وزير التموين المصري: ننظر للناس بعين الإحسان

الاثنين 30 سبتمبر 2019 04:56 م

قال وزير التموين المصري، "علي مصيلحي"، إن الحكومة تنظر لمواطنيها بعين الإحسان، متعهدا بعدم ظلم أحد في عهد الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن "الدولة ستنظر بمنتهى الموضوعية والإحسان لكل المواطنين قبل عملية الحذف من الدعم"، مؤكدا أن كل من لديه حق في منظومة الدعم سيحصل عليه.

وتابع: "متأكدون من سلامة الإجراءات التي تم اتباعها في تنقية بطاقات التموين، ولكن هناك بعض البيانات غير دقيقة في استهلاك الكهرباء والتليفون وامتلاك السيارة، لذلك سيتم إعادة النظر في هذا الأمر، واستعادة كل مواطن حقه الطبيعي".

وأشار إلى قرب البدء في إضافة المواليد الجدد على البطاقات، متعهدا بعدم منع أحد في الطبقة المتوسطة أو فوق المتوسطة من حقه في بطاقة الدعم التمويني.

وأمس الأحد، قال "السيسي" إنه "يتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها"، في إشارة إلى مظاهرات الاحتجاج التي خرجت خلال الأيام الماضية، في عدة محافظات، تطالب برحيله.

وتقدم الحكومة المصرية، دعما شهريا قدره 50 جنيها للفرد (نحو 3 دولارات)، يستفيد منه 72 مليون فرد بواقع 22 مليون بطاقة تموينية.

وخلال السنوات الأخيرة، ارتفعت نسب الفقر لتطال أكثر من ثلثي المصريين، وزاد من تفاقم الوضع التضخم الذي ضاعف الأسعار، وتقلص القوة الشرائية للعملة بنسبة تزيد على 100%، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسبة البطالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر تعلن حرمان 1.7 مليون مواطن من الدعم التمويني

مصر.. تغيير وزاري مرتقب قد يطال 12 وزيرا

"مش هنرضى بالفتات" يشعل تويتر بعد خفض أسعار البنزين في مصر

رغم وعود السيسي.. وزارة التموين تحرم مليون مصري من الدعم

وزير مصري يسخر من الفقراء.. ومغردون: أين باسم عودة (فيديو)

وزير التموين المصري يثير غضب الشعب والنواب.. لماذا؟