كشف محاولات اختراق إلكتروني لهيئة المعلومات المدنية بالكويت

الجمعة 4 أكتوبر 2019 10:48 ص

كشفت مصادر مطلعة أن الموقع الإلكتروني لهيئة المعلومات المدنية في الكويت تعرض لمحاولات اختراق من قراصنة ضمن سلسلة عمليات مبرمجة الشهر الماضي، استمرت حتى بداية الشهر الجاري.

وأوضحت المصادر، الخميس، أن الاختراق ركز على بعض مواطن الثغرات للدخول إلى النظام وتعطيله، والسطو على بياناته، وتشفيرها بهدف الابتزاز، وفقا لما نقلته صحيفة القبس (محلية).

وتسببت محاولة الاختراق في تعطل أنظمة الربط الإلكتروني بوزارة الداخلية الكويتية وهيئة المعلومات المدنية وهيئة القوى العاملة وجهات أخرى بشكل متكرر طوال الأيام الخمسة الماضية. 

وعللت المصادر استهداف أنظمة هيئة المعلومات المدنية ووزارة الداخلية والقوى العاملة تحديدا، بوجود كم هائل من البيانات، التي تحتوي على معلومات سرية تتعلق بالحسابات البنكية الخاصة بالمواطنين والمقيمين.

وكان ديوان المحاسبة الكويتي قد حذر بجدية بالغة، في وقت سابق، من ضعف الحماية السيبرانية في معظم الجهات الحكومية، لكن القليل منها أخذ تلك التحذيرات على محمل الجد، بحسب المصادر.

وشهد شهر يونيو/حزيران الماضي محاولة سرقة عملاء بنك بوبيان بالكويت، من خلال قيام شخص روماني الجنسية، بمحاولة تركيب 7 أجهزة قارئة للبطاقات البنكية، ومزودة بكاميرا تصور العملاء أثناء إدخالهم كلمات المرور السرية الخاصة ببطاقاتهم، في أجهزة السحب الآلي للبنك، وألقت السلطات الكويتية القبض عليه قبل إتمام جريمته.

وقبل شهر تعرض بنك الخليج الكويتي لعملية قرصنة خارجية على حسابات عملائه المصرفية، وتمت سرقة مبلغ 10 ملايين دولار بالفعل، بحسب ما أعلن عنه البنك في وقتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الداخلية الكويتية ديوان المحاسبة الاختراق الإلكتروني

الكويت تتكبد خسائر فادحة جراء عمليات الاختراق الإلكتروني