النيابة السعودية تطلب الإعدام لـ 45 متهما بالإرهاب

الجمعة 4 أكتوبر 2019 10:59 م

طلبت النيابة العامة السعودية، من المحكمة، تطبيق حد الحرابة، ضد 45 شخصا، تتهمهم بـ"الإرهاب".

وبحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ"، فإن الأشخاص الـ45 متهمون بـ"ارتكاب أعمال إرهابية خطيرة" أبرزها "التورط في تفجير مساجد واغتيال رجال الأمن على مدى سنوات".

ووصفت السلطات الأشخاص المتهمين بأنهم "خلية إرهابية".

وربطت النيابة العامة المتهمين بتنظيم "الدولة الإسلامية"، متهمة أحدهم بـ"قيادة عناصر داعش داخل المملكة، والتنسيق بين عناصره، وتوفير الأوكار والدعم المالي والأسلحة والمتفجرات، وإعداد تقارير عن سير أعمال خليته وإرسالها لقيادات التنظيم في الخارج، وتلقيه تعليمات قيادات التنظيم".

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة، الخميس، أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ45، ووجهت لهم اتهامات بـ"استباحة الدماء المعصومة، باعتقاده بوجوب قتل رجال أمن المملكة وطائفة من مواطنيها، والخروج على جماعة المسلمين".

بالإضافة إلى "التحريض وتنفيذ خطة التنظيم الإرهابي في القيام بعمليات تفجير وقتل متصاعدة، تستهدف المقار الأمنية، ورجال الأمن والمواطنين، بقصد إثارة الفتنة، وتمكين أفراد التنظيم الإرهابي من الدخول والتحرك والانتشار فيها".

وشملت لائحة الاتهام الاشتراك في اغتيال رجال أمن، أبرزهم العميد "كتاب الحمادي"، في مارس/آذار 2016 في مركز العرجا بمحافظة الدوادمي، والاشتراك في تفجير مسجد مركز التدريب لقوات الطوارئ الخاصة بمدينة أبها، وتفجيري مسجد المشهد بمنطقة نجران، ومسجد الرضا بمحافظة الأحساء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النيابة السعودية النيابة العامة بالسعودية حد الحرابة

مصادر: الإرهابيون يبتكرون خطة جديدة لاغتيال رجال الأمن في السعودية

10 ملايين دولار من أمريكا لمن يرشدها إلى هذا الرجل

السعودية.. أحكام مشددة بالسجن والإبعاد لـ38 شخصا بتهم إرهاب

محام سعودي يكذب إعلان المملكة إلغاء أحكام إعدام الأطفال