الأحكام القاسية لا تكفي! مخاوف من نقل وليد أبوالخير "بالقوة" إلى سجن بالرياض

الأربعاء 23 يوليو 2014 01:07 ص

الخليج الجديد

أفاد حساب الناشط الحقوقي المعتقل «وليد أبوالخير» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والذي تديره زوجته، أن عددا من رجال الأمن جاءوا إلي «أبوالخير» لنقله من سجن جدة إلي أحد سجون الرياض دون تحديد أي سجن.

وأوضحت أن «أبوالخير» رفض طلب الانتقال خاصة أنه من أهل جدة وذهابه إلي سجون الرياض سيؤدي إلي انقطاعه عن أهله، وأشارت إلي أن هذه المرة تعد الخامسة التي يراد فيها نقل أبو الخير إلي سجن آخر، رغم  استقراره فى سجنه خاصة مع صعوبة حصوله علي سرير بسبب شدة زحام السجون.

ورغم رفض «أبوالخير» الانتقال، إلا أن زوجته أكدت أن احتمالية نقله بالقوة كبيرة، رغم انتهاء قضيته وعدم وجود جلسات أخري فيها خاصة مع عدم اعترافه بشرعية المحكمة ورفضه تقديم استئناف.

كما كشفت فى تغريدة أخري أن «أبوالخير» اكتشف أن مسمى قضيته في سجن جدة «إزعاج السلطات العراقية»، بينما كانت «تأليب الرأي العام» في سجون الرياض، وأرجعت السبب فى ذلك إلي رغبة الأمن فى قطع التعاطف معه من قبل العسكر بالسجن

وكان «أبوالخير» قد تلقي حكما بالسجن لمدة 15 سنة وحظر السفر لمدة متساوية، وغرامة قدرها 200 ألف ريال سعودي، وتم تأييده من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة في 6 يوليو/تموز الجاري. وتتعلق التهم برأيه ومعتقداته السياسية، وأنشطته في مجال حقوق الإنسان. ومن ضمن التهم الموجهة إليه «استعداء المنظمات الدولية ضد المملكة» ،«تحريض الرأي العام ضد السلطات»، و«إنشاء والإشراف على جمعية غير مرخص لها» في اشارة الى مرصد حقوق الإنسان في السعودية.

  كلمات مفتاحية

للمرة السادسة .. نقل الناشط السعودي «وليد أبوالخير» إلى سجن «الحائر»

الناشط السعودي «وليد أبو الخير» ينال من محبسه جائزة حقوقية دولية