الأحد 6 أكتوبر 2019 02:09 م

أعرب مدرب ليفربول "يورغن كلوب"، عن غضبه بعد إصابة نجم فريقه "محمد صلاح"، السبت، وخروجه في الدقيقة 89 من مباراة ليستر سيتي، إثر تدخل عنيف على كاحله.

وصب الألماني "كلوب"، غضبه على لاعب ليستر "حمزة تشودري"، بسبب تدخله العنيف مع "صلاح"، معرباً عن انزعاجه "كيف أن تدخلاً مثل هذا لا يعاقب صاحبه بالبطاقة الحمراء".

وقال "كلوب": "لا أفهم لماذا قام لاعب ليستر سيتي بهذا التصرف (...) لقد كان متهورا جداً، صلاح تخطى المدافع بشكل جيد، وكان بعيدا عنه، لكن تشودري تعمد إيذاءه بهذه الطريقة الغريبة والعنيفة كان يستحق الطرد".

وأضاف ردا على سؤال مدى خطورة إصابة "صلاح": "كان مستلقيا على الأرض في غرفة الملابس، لا يستطيع السير، كيف يمكن أن يكون بخير؟، لا يمكن قبول هذا النوع من التدخلات".

وتابع: "كان يبدو عليهم الاقتناع بالتعادل، لكنها نتيجة لا ترضينا، لقد رأينا ذلك خلال حصولنا على ركلة الجزاء.. أنا سعيد بالفوز وبما قدمه اللاعبون، لكن لا يمكنني تقبل أن تكون عقوبة تشودري بطاقة صفراء فقط".

وتعرض "صلاح"، لتدخل عنيف من البديل "تشودري" (89)، ليضطر إلى الخروج بسبب إصابته في كاحله الأيسر.

ولم يكشف ليفربول عن طبيعة إصابة "صلاح"، وبدا أن "كلوب" متخوف من تعرض لاعبه لإصابة معقدة قد تبعده عن الملاعب لفترة ما، وهو ما يؤثر على حظوظ الفريق الذي يراهن على التتويج بلقب الدوري خلال هذا الموسم، والتفوق على مانشستر سيتي بطل المسابقة في الموسمين الماضيين.

ومن حسن الحظ سيغيب "صلاح" عن معسكر المنتخب المصري خلال فترة التوقف الدولي التي تنطلق الإثنين، وسيكون أمامه أسبوعان للتعافي واستعادة لياقته قبل العودة إلى المنافسة مع ليفربول.

وعقب المباراة، تعرض "تشودري"، لـ"إهانات عنصرية" على مواقع التواصل، من جانب بعض جماهير ليفربول، مما دعا ليستر إلى إبلاغ الشرطة.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "الصن"، قال متحدث باسم ليستر، إن التعليقات العنصرية التي طالت تشودري "مروعة"، موضحا أن النادي أبلغ الشرطة ومنصات التواصل الاجتماعي التي نشرت بها.

وتابع المتحدث: "السلوك العنصري ليس له مكان في كرة القدم أو المجتمع، وسنبحث عن أقوى الأفعال التي يمكن اتخاذها بحق المسؤولين" عن الإهانات العنصرية.

يشار إلى أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لا يتساهل في التعامل مع مسألة العنصرية، ومن المحتمل أن يصدر عقوبات قوية بحق المذنبين إن ثبت تورطهم.

 

المصدر | الخليج الجديد