عمرو موسى: نصر أكتوبر يؤكد الحاجة لمراجعة شاملة

الأحد 6 أكتوبر 2019 10:14 م

طالب الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وزير الخارجية المصري الأسبق، "عمرو موسى"، بإجراء "مراجعة شاملة لملف الحياة المصرية"، تزامنا مع الاحتفال بنصر أكتوبر.

وقال "موسى" في تدوينة له، الأحد، على حسابه في "فيسبوك"، إن "السادس من أكتوبر يوم نصر وطني مؤزر، يوم سعادة وفخار لمصر والمصريين والعرب أجمعين".

واعتبر أن نصر أكتوبر عكس "أداء عسكريا عظيما ساندته سياسة تميزت بالذكاء والدهاء، ودبلوماسية على أعلى مستوى من الاحتراف والمهنية؛ مع رصانة إعلامية استثنائية، شكلت جميعا موقفا وطنيا مهيبا استعاد الثقة والهيبة والاحترام لمصر".

وقال "موسى" إن "الاحتفال بنصر أكتوبر واجب وطني، ويؤكد الحاجة لمراجعة شاملة لملف الحياة المصرية بهدف تحقيق التنمية المستدامة والتقدم، وهو ما علينا أن ننجح فيه".

وأضاف: "لا بديل عن ذلك؛ فنصر أكتوبر لا يصح أن يقف وحده"، دون أن يوضح طبيعة المراجعات التي يتحدث عنها، أو مجالاتها وأطرها.

وتأتي دعوة "عمرو موسى" للمراجعات الشاملة وسط أحاديث عن إصلاحات سياسية مرتقبة في أعقاب مظاهرات سبتمبر/أيلول الماضي، بينما يعتبرها البعض تلميحا لمواجهة عسكرية مرتقبة مع إثيوبيا في ظل فشل مفاوضات "سد النهضة".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمرو موسى نصر أكتوبر

عمرو موسى يدعو لحوار وطني حول تعديلات الدستور بمصر

الممر .. يثير جدلا مصريا وإسرائيليا في ذكرى حرب أكتوبر