استطلاع: 58% من الأمريكيين يؤيدون إجراءات عزل ترامب

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 06:22 ص

أظهر استطلاع رأي جديد، أن أغلبية الأمريكيين، يؤيدون التحقيقات التمهيدية في مجلس النواب لمحاكمة الرئيس "دونالد ترامب"، برلمانيا من أجل عزله.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته صحيفة "واشنطن بوست"، بالتعاون مع جامعة "جورج ميسون"، ونشرت نتائجه الثلاثاء، فإن 58% من الأمريكيين يؤيدون تلك الإجراءات التي أطلقها الديمقراطيون الذين يسيطرون على مجلس النواب.

وجاءت هذه الاجراءات، بعدما قدم موظف مجهول في أجهزة المخابرات الأمريكية بلاغا يتعلق بما دار في اتصال هاتفي بين "ترامب" ونظيره الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي".

غير أنه من مجموع المؤيدين لتلك الإجراءات، يوجد 49% يرون أن على مجلس النواب السعي للتصويت من أجل عزل "ترامب"، وهناك 6% لا يؤيدون خطوة العزل.

أما النسبة الباقية فليس لها رأي حاسم بشأن مصير "ترامب".

وحسب الاستطلاع، فإن 38% من الأمريكيين يرفضون تلك الإجراءات في مجلس النواب ابتداء.

ورأت "واشنطن بوست"، أن نتائج الاستطلاع، تشير إلى تحول سريع في الرأي العام الأمريكي ضد "ترامب".

وعزت ذلك إلى المعلومات التي جرى الكشف عنها بشأن شبهة ممارسة ضغوط من جانب "ترامب"، على الرئيس الأوكراني، من أجل إجراء تحقيقات بحق "جو بايدن" منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة عام 2020، ونجله "هانتر".

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، أن إدارة "ترامب"، لن تتعاون مع مجلس النواب في التحقيق الهادف إلى عزل الرئيس، باعتباره "تحقيق غير شرعي".

ويحظى التحقيق مع الجمهوري "ترامب" بدعم كبير من الديمقراطيين في مجلس النواب، لكن من غير المرجح أن يتم تمريره في مجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصدر: إجراءات لحماية مقدم البلاغ في قضية ترامب وأوكرانيا

بيلوسي لترامب: لست فوق القانون وستخضع للمساءلة

صيحات غضب واستهجان ضد ترامب خلال حضورة مباراة بيسبول