بوتين يلتقي بن سلمان وبن زايد في زيارة للسعودية والإمارات

الخميس 10 أكتوبر 2019 05:57 م

يبدأ الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، زيارة دولة إلى السعودية والإمارات يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين على الترتيب.

وأوضح مساعد الرئيس الروسي "يوري أوشاكوف"، في مؤتمر صحفي بموسكو الخميس، أن الرئيس الروسي يصل إلى السعودية يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول، وسيلتقي قادة البلاد؛ لبحث "آفاق التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية".

وأضاف أنه خلال الزيارة سيتم بحث "بناء تعاون متعدد الأوجه في مختلف المجالات"، حيث "سيتم إعداد نحو ثلاثين وثيقة للتوقيع".

وتابع مساعد الرئيس الروسي "ينص برنامج الزيارة على مشاركة الرئيس (بوتين) في الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي (..) يمكننا أن نتوقع أنه خلال المفاوضات سيتم التطرق إلى قضايا التنسيق الإضافي للإجراءات المشتركة من أجل استقرار الوضع في سوق النفط العالمي".

وذكر "أوشاكوف" أن "بوتين" سيلتقي خلال زيارة الإمارات ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، ويبحث معه علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة، إضافة إلى مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

ولفت إلى أن برنامج زيارة "بوتين" للإمارات يتضمن "تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، مع التركيز على الوضع في سوريا وليبيا واليمن والوضع في منطقة الخليج".

وتأتي زيارة الرئيس الروسي للإمارات في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان في  الأول من يونيو/حزيران العام الماضي، أثناء زيارة ولي عهد أبوظبي إلى موسكو.

ويشمل اتفاق الشراكة المجالات السياسية والأمنية والتجارية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى المجالات الإنسانية والعلمية والتكنولوجية والسياحية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين محمد بن زايد

مناورة بوتين.. كيف تستغل روسيا الانقسام السعودي الإماراتي؟

بن زايد وبوتين يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

توقيع اتفاقات بملياري دولار خلال زيارة بوتين المرتقبة للسعودية

بن زايد ورئيس العراق يبحثان التطورات الأخيرة في المنطقة

الكرملين يعلن تفاصيل زيارة بوتين للسعودية.. الإثنين

مناورة بوتين.. كيف تستغل روسيا الانقسام السعودي الإماراتي؟

بوتين يدعو السعودية والإمارات لإقامة حوار مباشر مع إيران