روسيا تعطل مشروعا أمريكيا بالأمم المتحدة لوقف نبع السلام

الجمعة 11 أكتوبر 2019 11:36 م

كشفت مصادر دبلوماسية، الجمعة، عن تعطيل روسي لمشروع قرار أمريكي بالأمم المتحدة، يطلب وقف عملية "نبع السلام"، التي تنفذها القوات التركية، شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن مصادر قولها إن روسيا تعطل المشروع الأمريكي الذي يطالب بوقف العملية التركية، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول تغير الموقف الأمريكي، الذي رفض الخميس، مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي لإدانة العملية.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع "البنتاغون"، إن توغل الجيش التركي في شمال شرقي سوريا يلحق الضرر بالعلاقات الأمريكية – التركية، مضيفة أن الولايات المتحدة لم تتخل عن شركائها الأكراد.

وقال وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" للصحفيين، في مؤتمر صحفي، إن مسؤولين أمريكيين كبارا تحدثوا "مع كل نظرائنا وطالبناهم بوقف هذا التوغل"، نظرا للتأثيرات السلبية المترتبة عليه في زعزعة الاستقرار في أنحاء المنطقة.

بيد أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، قال الجمعة، إن أنقرة "لن توقف" عمليتها العسكرية، رغم ما وصفها بـ"التهديدات".

ومساء الأربعاء، أعلن الرئيس التركي، إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش السوري الحر، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من فصائل "بي كا كا/ ي ب ك" و"الدولة الإسلامية".

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وتأسيس منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نبع السلام عملية نبع السلام

أردوغان: ماضون في عملياتنا العسكرية بسوريا رغم التهديدات

مستشارة أردوغان: تركيا وأمريكا توصلا لتفاهم عن نبع السلام

أنباء عن سقوط قذائف تركية قرب قوات أمريكية شمالي سوريا

القوات التركية تسيطر على طريق حلب القامشلي الدولي

جاويش أوغلو يبحث مع رئيس الدوما الروسي العلاقات الثنائية

سفن روسية تطلق صواريخ بالمتوسط تزامنا مع نبع السلام