كمال الخطيب للسعودية: انتظرناكم فاتحين فجئتم لاعبين

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 11:32 ص

انتقد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينيىة المحتلة "كمال الخطيب"، السعودية، على خلفية الزيارة التي أجراها منتخبها لكرة القدم إلى الضفة الغربية والقدس، وهي الزيارة التي وصفت بالتطبيعية.

وقال "الخطيب"، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "كنا نعيش على أمل أن نرى الجيش السعوديّ يدخل المسجد الأقصى فاتحًا، وإذا بنا نرى المنتخب السعودي لكرة القدم يدخل المسجد الأقصى سائحًا".

وأضاف: "بدل كتائب التحرير جاءت وفود ومنتخبات التطبيع.. انتظرناهم فاتحين فجاؤوا لاعبين! ..أمّا الجيش السعودي، فبدل أن يتجه نحو فلسطين، إذا به يتجه نحو اليمن!".

ووصلت بعثة المنتخب السعودي إلى الأراضي المحتلة، الأحد الماضي، للعب مباراة مع نظيره الفلسطيني ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، على استاد الشهيد "فيصل الحسيني"، في خطوة هي الأولى من نوعها للفريق السعودي.

وأقيمت المباراة في مدينة رام الله، الثلاثاء، تلبية لطلب الاتحاد الفلسطيني، وسط رفض قوى فلسطينية، اعتبرتها "تطبيعا رياضيا".

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وجاءت بعد يوم واحد من زيارة الفريق السعودي إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وعادة ما ترفض اتحادات الكرة العربية، اللعب في الضفة الغربية المحتلة، كون الدخول إليها يتطلب تأشيرة دخول إسرائيلية، وهي خطوة عادة ما تلاحق صاحبها اتهامات التطبيع، فيما لا تربط الرياض وتل أبيب علاقات دبلوماسية.

المصدر | الحليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية المنتخب السعودي لكرة القدم كمال الخطيب

الجبهة الشعبية ترفض استضافة المنتخب السعودي بالضفة

مركز بيغن: لماذا ترحب السعودية بعرب (إسرائيل) على أراضيها؟

بسبب حملات التغريب.. انتقادات كمال الخطيب للسعودية تثير غضب ناشطين بالمملكة