مرشح جزائري للرئاسة: سأجعل أركان الإسلام 6

السبت 19 أكتوبر 2019 09:39 م

قال أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية، إنه سيضيف ركنا سادسا لأركان الإسلام، وهو ما أثار جدلا وسخرية من متابعين.

جاء ذلك في تصريح للإعلامي المثير للجدل والمعروف باسم "أسامة وحيد"، واسمه الحقيقي "لخضر شريط"، خلال حوار تلفزيوني مع قناة "بور تي في" المحلية، موضحا أن الركن الجديد سيكون اللغة العربية.

وأضاف: "بني الإسلام على ست، سأضيف ركنا إلى الإسلام، ستقول لي ما هو هذا الركن، وسيضحك المتابعين، سأقول لك أشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن محمد رسول الله، إقامة الصلاة، والحج، هذه ثلاث أركان، والصلاة إذا لم تصليها بالعربية فهي غير مقبولة، الحج إذا لم تقل لبيك اللهم لبيك بالعربية، فهي غير مقبولة، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، إذا لم تلفظها بالعربية، فهي غير مقبولة".

وتابع بالقول: "من له مشكل مع اللغة العربية، ليس له مشكلة مع أسامة وحيد، بل عنده مشكلة مع إله أسامة وحيد، لأن الصوم والحج والشهادة إذا لم تنطق بالعربية لا تقبلها السماء".

وفجر هذا التصريح الكثير من التعليقات، التي امتزجت بين الغضب والسخرية من الإعلامي، المعروف بتقديم برنامج "ساخر" اسمه "عمر رأسك".

وكان "وحيد" يسخر في برنامجه من الذين تقدموا للانتخابات الرئاسية في 18 أبريل/نيسان الماضي، والتي أسقطتها المظاهرات الشعبية، كما أسقطت الرئيس "عبدالعزيز بوتفليقة" وولايته الخامسة.

وجاء حديث الإعلامي، بالتزامن مع بداية العد التنازلي للسباق الرئاسي المقرر في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والحراك الشعبي المستمر منذ 22 فبراير/شباط الماضي في مختلف ولايات الجزائر، والذي أدى إلى استقالة "بوتفليقة" من منصبه، ومحاكمة العديد من المسؤولين ورجال الأعمال من حقبته.

وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تنتهي آجال تقديم ملفات الترشح أمام سلطة الانتخابات لدراستها، قبل ضبط القائمة النهائية في غضون أسبوعين من قبل المجلس (المحكمة) الدستوري، وسط تحذيرات من قيادة الجيش لمن يحاول عرقلة هذا الاقتراع.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتخابات الجزائر انتخابات الرئاسة الجزائرية الانتخابات الرئاسية الجزائرية

قانون محروقات يثير مخاوف إهدار ثروة الجزائر النفطية

بدء استقبال ملفات الترشح لانتخابات الرئاسة الجزائرية

بالأرقام.. الإسلام الدين الأسرع نموا والإلحاد يغزو أوروبا