تفاصيل مشاريع القوانين المطروحة بالكونغرس ضد تركيا حديثا

السبت 19 أكتوبر 2019 10:30 م

طرح عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين مشاريع قوانين بالكونغرس تستهدف تركيا، وذلك ردا على شنها العملية العسكرية "نبع السلام" على شمال شرقي سوريا.

وتنوعت الأهداف وراء مشاريع القوانين، وفقا لموقع الكونغرس، ما بين المطالبة بفرض عقوبات، ومنع بيع الأسلحة، والإقرار بدور الأكراد في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" وإعادة النظر بالعلاقات بين أنقرة وواشنطن.  

أحدث هذه المشارع قدمت الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، من قبل السيناتور الجمهوري "ليندسي غراهام"، مشروع القانون رقم 2644، للمطالبة بفرض عقوبات على تركيا، وحظي المشروع برعاية من (8) ديمقراطيين و(7) جمهوريين.

والأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول، قدم النائب الديمقراطي "إليوت إنغل" مشروع القانون رقم 4695 وذلك للمطالبة أيضا بفرض عقوبات على تركيا، وحظي المشروع برعاية من (27 جمهوريين)، و9 ديمقراطيين.

وفى نفس اليوم السابق تقدمت النائبة الجمهورية "ليزا تشيني" بمشروع القانون رقم 4692، للمطالبة بفرض عقوبات على تركيا، وحظي المشروع برعاية (114) جمهوريا وعضو واحد فقط ديمقراطي.

وفي ذات السياق، قدم السيناتور الجمهوري "راند بول" الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، مشروع قانون 2624 للمطالبة بمنع بيع الأسلحة إلى تركيا، وحظي المشروع برعاية عضو واحد فقط جمهوري.

وشملت مشاريع القوانين الأخرى المقدمة، 361 للإقرار بدور الأكراد في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" وقدمه (جوني ايرنست) –الشيوخ، 4694 لإعادة النظر في العلاقات الأمريكية التركية (أدم كينزينغر) - النواب، و77 لمعارضة وقف الجهود الأمريكية لإقناع تركيا بوقف عمليتها في سوريا (إليوت إنغل) – النواب.

كما شملت القائمة أيضا مشروع القانون رقم 57 لمعارضة وقف الجهود الأمريكية لإقناع تركيا بوقف عمليتها في سوريا وقدمه (روبرت مينديز) - الشيوخ، و625 معارضة سحب القوات الأمريكية من سوريا (اليوت إنجل) – النواب.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مشروع القانون الكونغرس الأمريكي عملية نبع السلام

تركيا: سنستأنف نبع السلام إذا لم ينفذ الاتفاق

ترامب يكشف عن اتصال جديد مع أردوغان بشأن نبع السلام

أنقرة: أبلغنا واشنطن بالمسارات الأمنة لانسحاب مقاتلي قسد

نواب بالشيوخ الأمريكي يطالبون بفرض عقوبات على تركيا.. لماذا؟