بوتين والسيسي سيبحثان استئناف الطيران العارض بين البلدين

الاثنين 21 أكتوبر 2019 07:54 م

يعتزم الرئيسان؛ الروسي "فلاديمير بوتين"، والمصري "عبدالفتاح السيسي" بحث إمكانية عودة حركة الطيران العارض بين بلديهما، خلال لقائهما في قمة روسيا - أفريقيا التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية، يومي 23- 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

واليوم الإثنين، قال مساعد الرئيس الروسي، "يوري أوشاكوف" للصحفيين، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيسان الروسي والمصري، سيبحثان مسألة إمكانية عودة حركة الطيران العارض بين بلديهما: "بدون شك سيجري بحث هذه المسألة، لقد بحثاها في لقائهما السابق وتم إصدار بعض التوجيهات في هذا الصدد، ونحن نستعد لهذه المناقشة".

وأضاف "أوشاكوف": "لقد دعونا وزير النقل خصيصاً لهذه المقابلة، وسيعرض أفكاره، كما سيعرض المصريون ما يقومون به وما سيفعلونه من أجل استئناف الرحلات بالكامل".

وفي وقت سابق، أعلن نائب وزير النقل الروسي "ألكسندر يورتشيك"، أن مصر تعمل على استئناف رحلات الطيران العارض (الشارتر) مع روسيا، مشيراً إلى أن" هذه المسألة هي في دائرة الاهتمام، فبعد رحلة اللجنة إلى هناك، قد أرسلنا الآن إلى نظرائنا المصريين، بعض المقترحات، وهم يعملون عليها الآن".

وأعلن رئيس وكالة السياحة الفيدرالية الروسية" روستوريزم"،" أوليغ سافونوف"، في أكتوبر/تشرين الأول، أن الشركات السياحية الروسية على أتم استعداد للموعد الذي سيتم فيه استئناف الرحلات الجوية غير المنتظمة "الشارتر" إلى المنتجعات المصرية.

وفي خريف 2015، توقفت رحلات الطيران المباشرة بين البلدين بقرار روسي عقب كارثة طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملاً إرهابياً.

وفي أبريل/نيسان 2018، استأنفت رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو، بينما لم تستأنف بعد رحلات الطيران العارض إلى منتجعات البحر الأحمر.

وتستضيف مدينة سوتشي، يومي 23- 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قمة روسيا - أفريقيا برئاسة مشتركة لكل من الرئيسين الروسي، "فلاديمير بوتين"، والمصري "عبدالفتاح السيسي"، رئيس الاتحاد الأفريقي، في حدث يُعد الأول على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية - الأفريقية.

وأكد المشاركة في القمة حوالي 50 رئيس دولة وحكومة إلى جانب رؤساء 8 منظمات إقليمية وغير إقليمية في القارة الأفريقية، ورئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

شارتر الشارتر

وزير النقل الروسي يستبعد استئناف حركة الطيران مع مصر

تبادل روسيا التجاري مع أفريقيا 20 مليار دولار.. ومصر الأولى