بطارية جديدة غير قابلة للاحتراق لتفادي انفجار الهواتف

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 02:21 م

ابتكر باحثون أمريكيون بطارية "ليثيوم أيون" غير قابلة للاحتراق، ما يعالج مشكلة انفجار الهواتف الذكية، التي عانت منها شركات عديدة.

ويستخدم التصميم الجديد المرن بوليمرا أكثر أمانا، بدلا من المواد القابلة للاشتعال، ما يلغي إمكانية الاحتراق، بحسب "ديلي ميل".

جاء ذلك في دراسة نُشرت مؤخرا في مجلة Chemical Communications، عرضها فريق البحث بإشراف "كونستانتينوس غرأسودولوس"، من قسم الأبحاث والتطوير الاستكشافي التابع لشركة APL، التي يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة.

وأوضحت الدراسة أن الفريق ابتكر فئة جديدة من الإلكتروليت ("الماء في الملح" و"الماء في بيسولت")، يُشار إليها باسم WiS وWiBS على التوالي- وذلك عند دمجها في مصفوفة البوليمر، يقل نشاط الماء ويزيد من إمكانات طاقة البطارية ودورة حياتها.

وقال الباحثون إن التصميم الجديد أدى إلى التخلص من أي مذيبات قابلة للاشتعال وسامة، تستخدم في بطاريات "ليثيوم أيون" الحالية، ما يجعله بديلا آمنا وقويا.

يشار إلى أن الابتكار المطور يتصدى للمشكلة التي تعرض لها هاتف "سامسونغ نوت 7"، حيث احترقت بعض الأجهزة تلقائيا نتيجة خلل في البطارية.

ومن المقرر أن يواصل فريق العمل بذل الجهود الإضافية لتحقيق المزيد من التقدم في هذه التكنولوجيا، بهدف تحويلها إلى نماذج أولية خلال عام.

المصدر | الخليج الجديد + ديلي ميل

  كلمات مفتاحية

بطارية الليثيوم انفجار هواتف سامسونغ

لا تقلق من انفجار هاتفك.. بطاريات المستقبل مزودة بـ«طفاية حريق»