بلومبرج: التغير المناخي يدفع الكويت لمراجعة إنتاجها النفطي

الخميس 24 أكتوبر 2019 10:20 م

كشف مصدر مطلع، الخميس، أن الكويت تدرس تخفيضات في أهداف تتعلق بقدرتها الإنتاجية من النفط، بسبب مخاوف من مخاطر التغير المناخي، التي ستقيد الطلب على النفط الصخري.

وذكر المصدر أن مؤسسة البترول الكويتية قد تخفض هدفها طويل الأمد للإنتاج النفطي، المخطط حاليا لعام 2020، من 4 ملايين برميل يوميا إلى 3.125 ملايين برميل، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وأضاف، مفضلا عدم نشر اسمه، أن المناقشات في مشاريع المؤسسة تشكل عاملا في مراجعة الخطة المستهدفة، مشيرا إلى أنها ضخت بالفعل الكثير من النفط الذي يمكن استخراجه بسهولة، وهي تفتقر إلى الخبرة اللازمة لاستغلال المواد النفطية، التي يصعب استخراجها.

وأشار المصدر إلى أن المؤسسة قد تخفض هدفها لإنتاج النفط في استراتيجية 2040 من 4.75 ملايين برميل يوميا إلى 4 ملايين برميل، موضحا أن جميع التغييرات المقترحة تتطلب موافقة الحكومة.

وتابع: "تعكف مؤسسة البترول على مراجعة برنامجها للإنفاق الرأسمالي الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار، ومع ذلك يتوقع أن تنفق الشركة مبالغ كبيرة في هذا المجال".

واعتبرت "بلومبرج" أن هذا التغير "اعتراف نادر" للكويت بأن القضايا البيئية تؤثر في استراتيجياتها لإنتاج النفط، مشيرة إلى أن طاقة الإمارة الخليجية الحالية لإنتاج النفط تبلغ نحو 3 ملايين برميل يوميا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النفط الكويتي مؤسسة البترول الكويتية

الكويت تشغل أول وحدة لمعالجة الغاز بمصفاة الأحمدي

خلال عام.. عمولات عقود النفط بالكويت 161 ألف دولار

خبير مناخي: فيضانات قادمة على شبه جزيرة العرب

موديز: ارتفاع مستوي البحر يهدد تصنيفات عشرات الدول بينها مصر

الملك سلمان يدعو لاستراتيجية شاملة لمواجهة التغير المناخي

السعودية والعراق بمقدمة المتضررين.. تغير المناخ يهدد 40% من إنتاج النفط