ترجيحات بتربع الجوكر على عرش إيرادات أفلام الكبار فقط

السبت 26 أكتوبر 2019 09:13 م

رجحت توقعات تربع فيلم الحركة والجريمة الجديد "الجوكر" على عرش أكثر فيلم مصنف للكبار فقط، تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينمات، بعدما قفزت أرباحه في جميع أنحاء العالم بنهاية هذا الأسبوع إلى 737 مليون دولار، وسط توقعات بأن يتجاوز 900 مليون دولار.

ونقلت مجلة "فوربس"، عن محللين توقعهم أن تتجاوز إيرادات فيلم الجوكر 810 ملايين دولار بنهاية الأسبوع المقبل، حيث تؤكد جميع المؤشرات أن أرباح الفيلم ستصل إلى 900 مليون دولار ليصبح أكبر فيلم حصل على تصنيف "R" في التاريخ.

وأفلام الفئة "R" يعني أن الشباب تحت سن 17 عاماً لا يسمح لهم بمشاهدة الفيلم بمفردهم إلا في وجود الوالدين.

وحصدت أفلام استوديوهات "دي سي كوميكس" أرباحاً مليارية خلال آخر 4 سنوات، حيث حصل فيلم "باتمان ضد سوبرمان" و"سويدي سكويد" على أرباح وصلت إلى 1.62 مليار دولار في عام 2016، وأرباحها من فيلم "واندرومان" و"رابطة العدالة" مجتمعة 1.47 مليار دولار في عام 2017، وفيلم "أكوامان" 1.14 مليار دولار في عام 2018.

ورفع فيلم "جوكر" معنويات "وارنر" لعام 2019، وحافظ على اتجاه أفلام "دي سي" المتمثلة في تقديم عائدات شباك التذاكر تزيد قيمتها عن مليار دولار في السنة.

وتوقع المحللون أن يظهر "خواكين فينيكس" -بطل فيلم الجوكر-  في فيلم جديد سواء كان جزءا ثانيا للجوكر، أو في أحد أفلام "بات مان" الجديدة.

وأشارت "فوربس" إلى أن شركة "دي سي كوميكس" تخطط لإنتاج فيلم "Supergirl" وسيتم طرحه في 2021.

و"دي سي كوميكس" هي شركة قصص مصورة وأفلام، وهي شركة تابعة "لوارنر بروس"، وهي فرع من شركة "تايم وارنر".

و تعد من أقدم وأنجح شركات القصص المصورة الأمريكية، وتضم العديد من الأبطال الخارقين المعروفين، بما في ذلك "سوبرمان"، "باتمان"، "جرين لانترنت"، "فلاش"، "أكوامان"، "شازام"، وتضم كذلك الأشرار المعروفين مثل "الجوكر"، "دارك سايد"، "رأس الغول".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيلم الجوكر إيرادات السينما الأمريكية مجلة فوربس خواكين فينيكس

«الجوكر».. السينما انعكاس للواقع

خواكين فينيكس ينسحب من مقابلة بسبب سؤال عن الجوكر

الجوكر.. الفيلم الأكثر ربحا على الإطلاق

فرار جماعي لجمهور سينما فرنسية أثناء عرض الجوكر بسبب تكبيرات

مشهد محذوف من الجوكر كان سيكشف مصير أحد الشخصيات الرئيسية

الألم والمجد يتصدر قائمة تايم لأفضل 10 أفلام في 2019