فيديو متداول لآثار الدمار بعد استهداف البغدادي

الأحد 27 أكتوبر 2019 11:40 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها للمكان الذي تم فيه استهداف زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، "أبوبكر البغدادي"، من قبل غارة أمريكية. 

ونشر الصحفي في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية "كريستيان تريبيت"، مقطع الفيديو، وقال إنه بعد تحقق منه استطاع تحديد المكان الذي كان يختبئ فيه "البغدادي" في قرية بريشا، ونشر صورة له عبر خرائط جوجل. 

وقبل ساعات من الأنباء التي تحدثت عن استهداف "البغدادي"، قال سوريون في محافظة إدلب على موقع "تويتر"، إن قرية بريشا بمحافظة إدلب شهدت ليلاً أصوات انفجارات واشتباكات استمرت لفترة من الزمن.

ونشرت حسابات لسوريين مقطع فيديو، قالوا إنه لغارات شُنت على قرية بريشا، ويظهر فيها كتلة نارية وصوت انفجار ضخم، يُعتقد أنه ناجم عن غارة جوية، فيما أظهر مقطع فيديو آخر من نفس القرية أصوات اشتباكات. ولم يتسن التأكد من صحة مقطعي الفيديو.

ونقلت مجلة "نيوزويك" عن مسؤول بارز بالبنتاغون (لم تذكر اسمه) أن مروحيات أمريكية استهدفت "البغدادي"، في غارة سرية صدق عليها الرئيس "دونالد ترامب".

وقال إن الغارة تمت ليل السبت، وأدت مهمتها، بعد أن نجحت الاستخبارات الأمريكية في تحديد مكان زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية".

وجاءت تلك الأنباء بعد قليل من تغريدة غامضة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عبر حسابه بـ"تويتر"، قال فيها: "شئ كبير للغاية حدث للتو"، فيما قال متحدث باسم البيت الأبيض إن "ترامب" سيلقي "بيانا مهما" في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي الأمريكي (13:00 بتوقيت غرينتش).

وقادت الولايات المتحدة تحالفا دوليا لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، وخرج الرئيس الأمريكي ليؤكد أن التنظيم تمت هزيمته بنسبة 100%، لكن دوائر أمريكية أخرى اعترفت بوجود خلايا له لا تزال قادرة على استعادة أنشطتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غارة أمريكية تنظيم الدولة الإسلامية أبوبكر البغدادي

مسؤولون إيرانيون يؤكدون مقتل أبوبكر البغدادي في سوريا

مسؤول أمريكي: لم نبلغ تركيا مسبقا بعملية استهداف البغدادي

تركيا: تبادلنا المعلومات قبيل العملية الأمريكية في إدلب

مقتل غزوان الراوي المسؤول الأمني الخاص بأبو بكر البغدادي