الاثنين 28 أكتوبر 2019 08:54 ص

أكد القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) "محمد علي الحوثي" استمرار الخلاف بين قوات التحالف العربي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا للحوثيين، إن "بيان تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بأن السعودية تتولى قيادة القوات الموالية للتحالف في عدن بدل الإمارات، يؤكد أن الخلاف لا يزال بينهما على أشده".

وأضاف عبر "تويتر": "لو كان غير ذلك أيضا لكانت قوات الإمارات تحت القيادة السعودية، ولم تستغن عنها وتؤكد ذلك بالشكر للإمارات خدماتها".

وتابع في تغريدة ثانية: "قدوم القوات السعودية يثبت أن المعركة كانت بين الحلفاء لا المرتزقة، وأن اندفاع ميليشيات المرتزقة للقتال وقصف بعضهم نتيجة لخلاف الرعاة".

وختم بالقول: "هنا نقول المعركة هذه نجح فيها مبس (محمد بن سلمان) على مبز (محمد بن زايد) وعلى الإمارات أخذ الدرس للمستقبل فقط أيضا أن كل طرف من المرتزقة قد حقق ما حققه حليفه من انتصار أو هزيمة".

وهناك صراعات في عدن، جنوبي اليمن، تمثلت في سيطرة قوات الانتقالي الجنوبي على العاصمة المؤقتة، بدعم إماراتي، وهو ما اعتبره الرئيس "عبدربه منصور هادي" احتلالا إماراتيا، متهما أبوظبي بدعم وتمويل وتخطيط الميليشيات المتمردة في مهاجمة كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في عدن.

ولاحقا رعت السعودية اتفاقا بين الطرفين، يقضي بعودة جميع مؤسسات الدولة وكافة السلطات إلى العاصمة المؤقتة عدن، والشروع في دمج كافة التشكيلات العسكرية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية بمشاركة المجلس الانتقالي والقوى الجنوبية الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد