اتفاق سعودي أمريكي لمشروع سياحي بـ5 مليارات دولار

الخميس 31 أكتوبر 2019 08:12 م

وقعت الشركة العقارية السعودية، اتفاقية شراكة مبدئية مع "أريبان دريم" الأمريكية، لتطوير أحد أكبر المراكز والوجهات التجارية والترفيهية من نوعها بمشروع "الوديان" التابع لها شمال غربي العاصمة الرياض.

وبحسب ما أعلنت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، الخميس، فإن الشركة العقارية وقعت الاتفاقية الاستثمارية بقيمة خمسة مليارات دولار.

وشركة "أريبان دريم" مملوكة من قبل "تربل فايف"، وهي المالك والمطور لثلاثة من أكبر المراكز التجارية والترفيهية في أمريكا الشمالية.

وتابعت الهيئة في بيان، أن هذه الصفقة ترفع قيمة الصفقات التي أعلنتها في مؤتمر مبادرة الاستثمار إلى 20 مليار دولار، كما نقلت "رويترز".

وقالت الشركة العقارية في بيان، إنه سيكون لها الحق في الاكتتاب بنسبة تصل إلى 20% من الشركة الجديدة التي ستقوم "أريبان دريم" بإنشائها لغرض تنفيذ هذا المشروع.

يذكر أن "الوديان" هو مشروع متعدد الأغراض، يشتمل على خدمات صحية وترفيهية والجزء الأكبر منه يرتكز على القسم السكني، تم إطلاقه في أغسطس/آب 2018، وتقدر تكلفته بـ10 مليارات دولار.

وتسعى السعودية لاستقطاب أكبر عدد من السياح ودعم اقتصادها، حيث دخلها حوالي 24 ألف سائح أجنبي خلال 10 أيام فقط، منذ بدء تنفيذ قرار يسمح باستخراج التأشيرة السياحية الفورية عبر المطارات نهاية الشهر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطاع الترفيه هيئة الترفيه بالسعودية هيئة الاستثمار السعودية

مشاركة واسعة بمنتدى الاستثمار السعودي.. هل أصبح خاشقجي مجرد ذكرى؟

مدير مشروع سياحي ضخم بالسعودية: نتوقع نصف مليون زائر من الخارج