إذاعة عراقية تعلن اعتقال شبكة استخبارية إماراتية في ساحة التحرير

الأحد 3 نوفمبر 2019 10:20 ص

قالت إذاعة "صوت العراق"، السبت، إن جهاز المخابرات العراقية اعتقل شبكة تابعة للاستخبارات الإماراتية، تضم لبنانيين وعراقيين، وتمول مجاميع محددة بين المتظاهرين في ساحة التحرير ومدن عراقية أخرى، وتدير أنشطة تستهدف الدولة العراقية.

وذكر الخبر أن الشبكة مرتبطة مباشرة بـ"طحنون بن زايد"، مستشار الأمن الوطني الإماراتي، ومسؤول الاستخبارات الخارجية، الذي يجري حاليا اتصالات ووساطات عبر أطراف غربية لتسوية القضية مع السلطات العراقية.

وقالت الإذاعة إنه "تم كشف الشبكة بعد ضبط عناصر خطرة في اوساط المتظاهرين في التحرير، وقادت التحقيقات الى آخرين بينهم لبنانيين اثنين تبين أنهما مسؤولان عن عمليات التمويل المالي وإدارة انشطة شبكة واسعة في العراق تلعب دورا فاعلا في توجيه التظاهرات العراقية الحالية".

وقبل أيام، اتهم مدير مكتب الرئاسة الإيرانية "محمود واعظي" المملكة العربية السعودية، إلى جانب الولايات المتحدة و(إسرائيل)، بإنفاق الأموال لدعم الاحتجاجات المشتعلة في لبنان والعراق. 

ومنذ بداية الحراك الشعبي في العراق، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، احتجاجا على غياب الخدمات الأساسية وتفشي البطالة وعجز السلطات السياسية عن إيجاد حلول للأزمات المعيشية، قتل 260 شخصا وأصيب أكثر من 12 ألف بجروح، عدد كبير منهم بالرصاص الحي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مظاهرات العراق المخابرات الإماراتية طحنون بن زايد

إيران تتهم أمريكا وإسرائيل والسعودية بزعزعة استقرار العراق

طبيبة عراقية تسير على حافة جسر لمعالجة جرحى التظاهرات

المستحيل ليس عراقيا.. صحيفة باسم تكتك في ساحة التحرير ببغداد

عراقي طلب إلقاء قصيدة لأحد شيوخ الإمارات فاعتقلته حمايته