بسبب الملك فيصل.. سجال حاد بين أمير سعودي وشيخة قطرية

الاثنين 4 نوفمبر 2019 06:24 م

اندلع سجال حاد بين الأمير السعودي "عبدالرحمن بن مساعد" والشيخة القطرية "مريم آل ثاني"، على خلفية حديث الأخيرة عن حلقة تبثها قناة "الجزيرة" القطرية عن اغتيال العاهل السعودي الأسبق، الملك "فيصل بن عبدالعزيز".

وبدأت الأمور عندما نشرت "مريم آل ثاني" عبر حسابها بـ"تويتر" تنويها عن حلقة تبثها القناة القطرية عن اغتيال الملك "فيصل"، وأشارت في تغريدتها إلى الأمير السعودي ونشره مقطع فيديو لليلة الشعرية التي أحياها ضمن موسم الرياض.

وكانت "آل ثاني" تشير إلى "بن مساعد"، كونه شقيق قاتل الملك، "فيصل بن مساعد"، الذي أطلق رصاصاته على الملك "فيصل" يوم 5 مارس/آذار 1975.

ورد الأمير السعودي بعصبية، مستنكرا إثارة هذا الموضوع القديم بعد أن "أشبعه ردا"، على حد قوله، ومهاجما قناة "الجزيرة" القطرية، معتبرا أنها "دولة صغيرة كبرت وصارت قناة".

الشيخة "مريم" ردت، بدورها، مدافعة عن قناة "الجزيرة"، قائلة إنها "دولة تهز أركان دول بأنظمتها"، ليرد "بن مساعد" على هذه التغريدة، موجها إساءات إلى قطر وجيشها وأميرها، بالإضافة إلى الشيخ "يوسف القرضاوي"، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمقيم في الدوحة برعاية أمير قطر.

​وفي 5 يونيو/حزيران من عام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وعبرت دول الحصار، ولا تزال، عن انزعاجها من قناة "الجزيرة" القطرية، مطالبين بإغلاقها، وضمنوا ذلك الطلب ضمن قائمة تم توجيهها إلى قطر كشرط لرفع الحصار، لكن الأخيرة رفضت تلك المطالب واعتبرتها تدخلا في سيادتها الوطنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة «الجزيرة» القطرية الملك فيصل دول حصار قطر فشل حصار قطر

دخان الخصومة مع قطر.. هل أطاحت سيجارة بسفير سعودي؟

جدل واسع حول تغريدة شيخ قطري بشأن حلحلة الأزمة الخليجية

تركي الفيصل يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال والده