"وُلد ملكا".. سينما الرياض تقدم قصة الملك فيصل في سبتمبر

الخميس 4 يوليو 2019 08:42 م

أعلن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في الرياض، الخميس، تحديد نهاية سبتمبر/أيلول المقبل موعدا للعرض الجماهيري الخاص بفيلم  Born A King (وُلِد ملِكاً)، الذي اشتركت في إنتاجه المملكة وبريطانيا وإسبانيا.

ومن المقرر عرض الفيلم، الذي يتناول قصة رحلة الملك فيصل إلى بريطانيا عام 1919م، وهو في عمر 13 عاما، بدور العرض السينمائي في الرياض، وفقا لوكالةالأنباء الرسمية (واس).

وأعرب رئيس المركز، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير "تركي الفيصل"، عن سعادته بعرض الفيلم.

وقدم "الفيصل" شكره لصناع الفيلم على ما بذلوه من جهود كبيرة لإنتاج عمل فني سينمائي محترف "يليق بمكانة الملك فيصل وتأثيره في تاريخ المملكة والعالميْنِ العربي والإسلامي على مدى أكثر من نصف قرن" حسب قوله.

ونوه إلى أهمية الفيلم ودوره في تعريف الأجيال الناشئة بشخصية الملك فيصل "بوصفه نموذجًا للقائد التاريخي، الذي أفنى حياته في خدمة أبناء وطنه، ونهضة بلاده" حسب تعبيره.

والفيلم من إنتاج الإسباني "أندريس غوميز"، الحاصل على جائزة "الأوسكار"، ومن إخراج الإسباني "أجوستي فيلارونغا"، وتأليف السعودي "بدر السماري"، بالتعاون مع "ري لوريجا" و"هنري فريتز".

ويتولى دور البطولة في الفيلم، المصوَّر في الرياض ولندن، طفلٌ سعودي عمره 8 سنوات، والممثلون: "هيرموني كورفيلد"، و"إد سكرين"، و"جيمس فليت"، و"لورانس فوكس"، إضافة إلى 80 شاباً سعودياً.

وكان مركز الملك فيصل قد نفذ عرضين خاصّين للفيلم في مارس/آذار وأبريل/نيسان الماضيين، وحضرهما مجموعة من الدبلوماسيين والإعلاميين.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الغارديان: سلسلة فيو السينمائية تعلق أعمالها بالسعودية بسبب خاشقجي

السعودية تشترط تخصيص أماكن للصلاة لترخيص دور السينما

عائدات السينما المتوقعة تعادل 45% من الإيرادات غير النفطية بالسعودية

مفتي السعودية: حفلات الغناء والسينما فساد وشر.. وتحذيرات لـ«هيئة الترفيه»

السعودية تدعو للاستثمار في دور السينما بها

بإدارة سعودية.. المملكة تفتتح ثاني دار للسينما بجدة

خلال الأسبوع الأول لعرضه.. 60 ألف مشاهد لفيلم ولد ملكا

بسبب الملك فيصل.. سجال حاد بين أمير سعودي وشيخة قطرية