الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 05:30 ص

كشف العديد من مستخدمي آيفون عن غضبهم بسبب كون التحديث الجديد يقوم بتعطيل عمل التطبيقات وإبطاء هواتفهم.

قدم التحديث -المعروف باسم iOS 13.2- مجموعة كاملة من الترقيات، بما في ذلك رموز تعبيرية (إيموجي) جديدة وإضافة ميزة "كاميرا الانصهار العميق".

لكن ذلك أدى أيضًا إلى تعديل طريقة تعامل الهاتف مع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، كما يقول العديد من الأشخاص الذين استخدموه، حيث اشتكوا من البطء وصعوبة بعض العمليات.

عندما يغلق أحد المستخدمين تطبيقًا على آيفون، فإنه لا يتم إغلاقه تمامًا، وبدلاً من ذلك، يتم الاحتفاظ به في الذاكرة في الخلفية، مما يضمن قدرته على القفز إلى التشغيل عند فتحه مرة أخرى ولا يحتاج إلى البدء من جديد كليًا. وبعد فترة زمنية معينة يغلق الهاتف التطبيق بالكامل لضمان توفر ذاكرة كافية.

غير التحديث الجديد مقدار الوقت المطلوب قبل حدوث ذلك، مما يعني أن التطبيقات تغلق بصرامة شديدة وتستغرق وقتًا أطول للاستيقاظ عند الحاجة.

قد يؤدي ذلك إلى جعل المهام اليومية -مثل الابتعاد لفترة وجيزة عن مشاهدة أو قراءة شيء ما- أكثر تعقيدًا وأحيانًا مستحيلًا، فإذا كان شخص ما يشاهد مقطع فيديو على يوتيوب ولكنه توقف مؤقتًا لزيارة تطبيق آخر، فمن المحتمل أن يفقد الفيديو الأصلي.

يقول المستخدمون إنه يؤثر أيضًا على أداء التطبيقات في الخلفية، قد يعني هذا عدم حدوث التنزيلات أو فقد الصوت. ويبدو أن التغيير يؤثر على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، حتى لو كان أحدث إصدار من آيفون 11 أو iPad Pro.

وقد أبلغ المستخدمون عن هذه المشكلات عبر منتديات آبل وعلى مجموعة واسعة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل "ريديت".

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد