الأربعاء 6 نوفمبر 2019 03:32 م

أطلقت الشركة المالكة لتطبيق "تيك توك"، هاتفا ذكيا جديدا مصمما للعمل بسلاسة مع تطبيق الفيديو ذو الشعبية الواسعة، ويتضمن 4 كاميرات خلفية.

ووفق ما نشرته صحيفة "إندبندنت"، الإثنين، يعد هذا هو أول هاتف تطلقه الشركة الأم لتطبيق "تيك توك"؛ ""بايت دانس"، منذ استحواذها على شركة "سمارتيسان" الصينية للهواتف الذكية.

على الرغم من أنه جهاز شركة "بايت دانس" الأول، إلا إن الغريب أن الهاتف الجديد حمل اسم "Smartisan Jianguo Pro 3"، أي "Nut Pro 3" باللغة الإنجليزية.

ويتميز الهاتف بمواصفات راقية، بما في ذلك شاشة مقاس 6.39 بوصة، ومعالج سناب دراجون بلاس 855 ، ورام 8 جيجابايت، وأربع كاميرات خلفية، كما يمكن الوصول إلى تطبيق "تيك توك" مباشرة من شاشة القفل عن طريق التمرير لأعلى.

ربما تزيد عدد كاميرات هذا الهاتف بواحدة عن هاتف آيفون iPhone 11 Pro Max الرائد في السوق، لكن من غير المحتمل أن يكون قادراعلى تحقيق نفس جودة صورة هاتف آبل.

سيكون سعر الهاتف أيضًا أرخص بكثير من هواتف آبل، حيث يباع Smartisan Nut Pro 3 بما يعادل 320 جنيهًا إسترلينيًا، أي حوالي ثلث سعر آيفون.

ومنذ إطلاق "تيك توك" في الصين في عام 2016، انتشر التطبيق في جميع أنحاء العالم، وجمع أكثر من 500 مليون مستخدم.

دفعت شعبية "تيك توك" المتزايدة الرئيس التنفيذي لفيسبوك؛ "مارك زوكيبرج"، إلى تحديد خطة هجوم للتعامل مع المنافسة، وفق تسجيل تم تسريبه من اجتماع للشركة في وقت سابق من هذا العام، كشف عن مدى خشية فيسبوك من فقدان المستخدمين لصالح منافسها الصيني.

المصدر | ترجمة وتحرير الخليج الجديد