برلماني بالإصلاح: التحالف العربي فشل «فشلا ذريعا» في تحقيق وعوده لليمنيين

الأحد 12 يوليو 2015 08:07 ص

قال القيادي والبرلماني اليمني المعروف «شوقي القاضي» أن التحالف العربي بقيادة السعودية فشل فشلا ذريعا فيما يتعلق بأهدافه ووعوده لليمنيين، فيما نجح في تحقيق أهدافه الخاصة التي تضمن أمن دول الجوار.

وقال «القاضي»، وهو عضو في البرلمان عن التجمع الوطني للإصلاح، إن التحالف فشل في «إعادة الأمل»، وفشل في «إنهاء الانقلاب»، وفشل في «إعادة الشرعية»، وفشل في «بناء اليمن الجديد»، وفشل في «إقامة النظام الاتحادي»، وهذه هي الأهداف التي أعلنها «التحالف» و«مؤتمر الرياض»، بحسب قوله.

وأضاف القاضي في تدوينة له عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»: «في وجهة نظري الخاصة، فزيادة علی هذا الفشل، تسبَّب التحالف بإراقة دماء اليمنيين وقتل آلاف منهم، وآلاف الجرحی والمصابين، ونزوح الملايين، ولجوء عشرات الآلاف، ودمار البيوت والممتلكات»، مرجعا ذلك إلى «المواجهة المسلحة بين مليشيا «صالح-الحوثي» واصطدامها بـ«المقاومة الشعبية» التي حملت السلاح ركوناً وتعويلاً علی «دعم التحالف»!، خاصة جبهات «عدن وتعز وغيرهما».

وتابع: «ولولا اغترارها وركونها علی دعم التحالف لما قاومت، شأنها شأن المحافظات التي لم تواجه غزو مليشيا صالح-الحوثي [ومنها: صنعاء وذمار والحديدة وإب وغيرها]، ومن ثَمَّ لما اشتعلت الحرب المدمرة التي أحرقت اليابس واليابس».

واختتم «القاضي» تدوينته بتأكيده أن التحالف نجح في تحقيق أهدافه الخاصة قائلا: «التحالف نجح في تحقيق أهدافه الخاصة به، وهي القضاء علی منظومة الصواريخ والأسلحة التي كانت تهدد دول الجوار، كما أكَّد ذلك ناطقه الرسمي»،  مضيفا «والخلاصة إن التحالف فشل وأخفق في تحقيق آمال اليمنيين، بينما نجح وحقق أهدافه الخاصة به».

وتأتي تصريحات «القاضي» بعد أقل من شهر علي تصريحات معاكسة للقيادي البارز في حزب الإصلاح، «حميد الأحمر»، الذي أكد فيها أن عملية «عاصفة الحزم» العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد مليشيات الحوثيين في اليمن «حققت جزءا كبيرا من أهدافها». مضيفا أن «العملية ستستمر حتى تحقق هدف انتزاع أسباب القوة من الأشرار الحوثيين الذين أضروا باليمن». (طالع المزيد)

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين التحالف العربي الإصلاح المقاومة الشعبية عدن صنعاء السعودية

«الإصلاح» اليمني يؤكد تحقيق «عاصفة الحزم» جزء كبير من أهدافها

«الملك سلمان»: «عاصفة الحزم» حققت أهدافها .. ولا دور لـ«الأسد» في مستقبل سوريا

التحالف يعلن انتهاء «عاصفة الحزم» بتحقيق أهدافها وبدء «إعادة الأمل» لاستئناف العملية السياسية

«الملك سلمان»: «عاصفة الحزم» مستمرة حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقرار

دعاة ونشطاء يحذرون من جرائم إيران وأهدافها التوسعية

الحوثيون يعتقلون قيادات بحزب التجمع اليمني للإصلاح بينهم 3 نساء

مصير مجهول لقيادات «الإصلاح» بعد استهداف التحالف مقر احتجازهم في صنعاء