السيسي وعاهل البحرين يبحثان القضايا الثنائية

الخميس 7 نوفمبر 2019 11:19 م

بحث الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، وعاهل البحرين، الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، الخميس، عددا من قضايا التعاون بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان الخميس، إن مباحثات الطرفين في القاهرة، تناولت آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، وجهود مكافحة الإرهاب.

ونقل البيان، عن "السيسي" تأكيده على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وفق وسائل إعلام محلية.

وأشاد الرئيس المصري، بما وصفها المكانة العزيزة التي تحظى بها دولة البحرين لدى الشعب المصري، وما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب.

من جانبه، عبر ملك البحرين عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكدا حرص المنامة على الاستمرار في تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأشاد الجانبان بالاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، معتبرين الاتفاق خطوة لحل الأزمة اليمنية.

وتعد البحرين من الدول الداعمة لنظام "السيسي"، وهي شريك لمصر إلى جانب كلا من السعودية والإمارات في الحصار المفروض على قطر منذ يونيو/حزيران 2017. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات البحرينية المصرية البحرين/ مصر

هجوم غير مسبوق من السعودية والإمارات ومصر والبحرين على إيران

السعودية والبحرين ومصر تطالب قطر بوقف تمويل الإرهاب

ولي عهد البحرين يشيد بالعلاقات مع الكويت