الجمعة 8 نوفمبر 2019 01:29 م

يبدو أن وتس آب أدخل أخيرا تحديثا يضمن عدم إضافة المستخدمين إلى مجموعات دردشة دون موافقتهم، حيث تتيح أحدث ميزة لإصدارات أجهزة أندرويد وiOS للمستخدمين تحديد من يمكنه إضافتهم إلى مجموعات جديدة.

يمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال إعدادات خصوصية تطبيق المراسلة، مع وجود 3 خيارات متاحة الآن لمن يحق له الإضافة إلى المجموعات: "الجميع" أو "جهات الاتصال الخاصة بي" أو "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء...".

يسمح هذا الخيار الأخير للمستخدمين بإدراج جهات اتصال معينة في القائمة السوداء، والذين سيضطرون إلى إرسال الدعوات لدردشة جماعية عبر محادثات خاصة، وسيكون أمام المستخدمين 3 أيام ليقرروا قبول الدعوة أم لا.

تم طرح التحديث الجديد للمرة الأولى في الهند الشهر الماضي ولكنه أصبح الآن متاحا للتنزيل لجميع مستخدمي وتس آب، ويعد الأحدث في سلسلة من التحديثات الأخيرة لتطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، والذي يستخدمه حوالي 300 مليون شخص كل يوم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قدم التطبيق المملوك لفيسبوك تحديثا يتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو نتفليكس داخل التطبيق، ولكنه ما زال مقصورا على إصدار iOS.

وتتضمن التحديثات الأخرى دعم الأمان الذي يسمح لمستخدمي أندرويد بتأمين وتس آب بالبصمة لمنع الأشخاص من التطفل على رسائلهم.

ومن المتوقع أن يقدم وتس آب أيضا أكبر تحديث في تاريخه على مدار الأشهر المقبلة، مع تقديم الدعم لعملة ليبرا المشفرة التابعة لفيسبوك.

لم يتم تحديد أي تاريخ رسمي لإطلاق ليبرا حيث يجب التغلب قبل ذلك على العديد من العقبات التنظيمية قبل إطلاقها، ولكن عندما تصبح جاهزة، فإنها ستسمح للناس بإرسال الأموال عبر تطبيقات فيسبوك، بما في ذلك إنستغرام وماسنجر.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد