السبت 9 نوفمبر 2019 05:43 ص

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، أن 17 صاروخا سقطوا على مقربة من قاعدة عسكرية يتمركز فيها جنود أمريكيون شمالي العراق دون التسبب في أضرار، فيما تم الرد فورا على مصدر إطلاق الصواريخ وقتل 3 مسلحين.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للوزارة في بيان صادر عنها إن "القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن العناصر التي أطلقت 17 صاروخا على قاعدة القيارة في محافظة نينوى (شمال)".

وأكد البيان أن الصواريخ سقطت على مقربة من القاعدة، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

من جانبه، قال قائد الجيش في محافظة نينوى، اللواء الركن "نومان الزوبعي"، عبر بيان منفصل، إنه جرى "الرد على الإرهابيين وتدمير عجلة، وقتل 3 إرهابيين"، بحسب قوله.

وأضاف أن قواته عثرت على "3 صواريخ تم رفعها من مكان الحادث، وضبط عجلة ثانية محملة بقاعدة صواريخ قرب القاعدة"، دون توضيح هوية هؤلاء "الإرهابيين" أو انتمائهم.

ويتمركز في قاعدة "القيارة" الجوية جنود أمريكيون ضمن التحالف الدولي لمحاربة "لتنظيم الدولة"، كما تستخدم المقاتلات الأمريكية القاعدة في الحرب ضد التنظيم.

ولا يزال الآلاف من الجنود الأمريكيين ينتشرون في العراق ضمن جهود التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة".

وأعلن العراق عام 2017 النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضية من قبضة التنظيم، لكنه لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد ويشن هجمات بين فترات متباينة على طريقة حرب العصابات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات