مباحثات بين رئيس الوزراء القطري ووزير التجارة الأمريكي

الأحد 10 نوفمبر 2019 01:54 م

أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، الشيخ "عبدالله بن ناصر آل ثاني"، مباحثات مع وزير التجارة الأمريكي "ويلبر روس"، تناولت العلاقات بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في خبر مقتضب، الأحد: "استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح اليوم، سعادة السيد ويلبر روس وزير التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم للبلاد".

وبحسب الوكالة، جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان الوزير الأمريكي، التقى في يوليو/تموز الماضي، بأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، خلال زيارة الأخير لواشنطن، وبحثا التعاون القائم بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والاقتصاد، وفرص تطويرها.

ووفق بيانات رسمية صدرت في أغسطس/آب الماضي، فإن حجم التجارة بين قطر والولايات المتحدة، بلغ في النصف الأول من العام الجاري حوالي 11.5 مليار ريال (3.2 مليون دولار) مقارنة بنحو 11.3 مليار ريال (3.1 مليار دولار) في العام السابق، بنمو يقدر بحوالي 200 مليون ريال (55 مليون دولار).

يذكر أن واشنطن والدوحة، تشهدان أفضل فترات التعاون في كافة المجالات، ومنها التجارية ومكافحة الإرهاب وتبديد منابع تمويله، وتعقدان سنويا منذ عامين، اجتماعات "الحوار الاستراتيجي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الأمريكية تبادل تجاري رئيس الوزراء القطري

صور.. شقيق أمير قطر يروج لمنتجع سلوى

قطر مرحبة بقبول جميع العملات بالتجارة: الدولار سيظل مهيمنا

التبادل التجاري بين قطر والولايات المتحدة يبلغ 19.5 مليار دولار