الاثنين 11 نوفمبر 2019 11:50 م

دشنت الداخلية القطرية، منصة بوابة "تأشيرات قطر"، على شبكة الإنترنت، في إطار التسهيل على الزائرين الراغبين في القدوم إلى الدوحة.

وتتيح هذه المنصة، خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية ومتابعتها لمواطني جميع دول العالم، بما يمكّنهم من زيارة قطر وحضور الفعاليات المختلفة التي تستضيفها على مدار العام.

كما ستغطي المنصة تأشيرات الأعمال والاستثمار وأنشطة أخرى متنوعة.

وأوضح مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام الرائد "عبدالله خليفة المهندي"، في مؤتمر صحفي، الإثنين، أن تدشين البوابة يهدف إلى تسهيل عملية تقديم الطلبات على الزائرين.

وقال إن المنصة صممت لتكون سهلة وسلسة، لا تتجاوز الصفحة الواحدة، وتمكن لأي مستخدم أن يتابعها أي مستخدم من أي مكان في العالم، خلال فترة زمنية قصيرة جدا.

ولفت إلى أن "إصدار التأشيرة لا يتجاوز 48 ساعة من تاريخ استلام الطلب مستوفيا للشروط المطلوبة".

وأوضح الرائد "المهندي"، أن خطوات تقديم الطلب تتضمن التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني، وإدخال بيانات الطلب، وإرفاق كافة المستندات المطلوبة، ومن ثم اختيار الفعالية التي يرغب المتقدم في متابعتها داخل الدولة خلال مدة صلاحية التأشيرة التي تقدر بـ30 يوما قابلة للتمديد. كما يمكن الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة.

وكشف أن حركة الدخول والخروج في قطر تشهد نموا سريعا بفضل البرامج الكثيرة والمتنوعة التي عكفت الدولة على تبنيها، ومنها تمكين مواطني أكثر من 80 دولة من الحصول على تأشيرات فورية عند دخولهم مطار حمد الدولي، مما جعل دولة قطر في مصاف الدول الأكثر انفتاحا على العالم.

المصدر | الخليج الجديد