الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 05:19 م

استهدفت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، الثلاثاء، تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي، شرق قطاع غزة، بقذائف الهاون.

وقالت السرايا، في بيان نشرته الأناضول إن وحدة المدفعية التابعة لها تمكنت في تمام الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (13:00 تغ) من إطلاق عدد كبير من قذائف الهاون تجاه تجمع للجنود الإسرائيليين خلف موقع "أبو مطيبق" العسكري، شرق مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأضافت: "أكد مجاهدونا وقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال، وشوهدت طائرات العدو وهي تهبط في المكان".

وتابعت "سرايا القدس" في بيانها، إن "هذه العملية الجهادية تأتي لنؤكد على حق المقاومة في التصدي لأي عدوان صهيوني ضد أبناء شعبنا".

ولم يصدر أي تصريح عن جيش الاحتلال الإسرائيلي حول هذا الحادث.

ويواصل جيش الاحتلال شن غارته على مناطق متفرقة من القطاع، والتي بدأتها فجر الثلاثاء، باغتيال "بهاء أبوالعطا"، القائد البارز في "سرايا القدس".

وتسببت هذه الغارات باستشهاد 5 فلسطينيين من ضمنهم “أبوالعطا” وزوجته (أسماء أبوالعطا)، وإصابة 30 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وردا على عملية اغتيال "أبوالعطا”، أعلنت "سرايا القدس" إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه قوات الاحتلال بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت "المحطة الإسرائيلية 12"، إن جيش الاحتلال رصد إطلاق نحو "150 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدة من اعتراض حوالي 60 منها".

المصدر | وكالات