جيش الاحتلال: إطلاق 220 قذيفة من غزة تم اعتراض 90% منها

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 11:24 ص

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، إنه تم إطلاق 220 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه الأراضي المحتلة منذ صباح الثلاثاء.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم ذاته، إن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات "غلاف غزة" نتيجة إطلاق الصواريخ والقذائف من القطاع باتجاه المستوطنات.

وأشارت هذه الوسائل إلى أن القبة الحديدية تمكنت من إسقاط عدد من الصواريخ.

وقالت مصادر محلية في غزة إن أصوات انفجارات سمعت على حدود القطاع ناجمة عن اعتراض القبة الحديدية للصواريخ، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد عطلت المدارس وحركة القطارات، وأغلقت عدة طرق رئيسية محاذية للقطاع.

في سياق متصل، قالت مصادر عبرية إن 46 مستوطناً أصيبوا جراء إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.

القناة السابعة الإسرائيلية قالت أيضا إن عدد الإصابات بين المستوطنين وصل إلى 41 من بينهم 23 في حالة متوسطة و18 إصابة بالخوف والقلق، و5 إصابات خطيرة. 

وبحسب قناة "كان" الإسرائيلية فإن الإصابات جاءت جراء سقوط صواريخ على مناطق تل أبيب وأسدود ويشون ولتسيون، مبينة أن عدة قذائف صاروخية سقطت في منطقة المجلس الإقليمي أشكول دون أن تقع إصابات أو أضرار.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على القطاع، استهدفت عناصر ومواقع ونقاط رصد للمقاومة، بالإضافة إلى أراضٍ زراعية.

وفي السياق ذاته، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا من جراء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، إلى 12 شخصاً، بينما أصيب 45 آخرون بجراح.

وقالت وزارة الصحة في غزة، صباح الأربعاء، إن فلسطينياً وصل إلى مستشفى "شهداء الأقصى"، بمدينة دير البلح (وسط)، فجر اليوم، ليرتفع عدد الشهداء إلى 12.

واستشهد، أمس الثلاثاء، 10 فلسطينيين من جراء غارات إسرائيلية، بينهم "بهاء أبوالعطا"، القيادي بسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، وزوجته.

وذكرت وزارة الصحة بغزة أن 45 شخصاً أصيبوا بجراح من جراء الغارات الإسرائيلية، دون تقديم تفاصيل حول طبيعة إصاباتهم.

وأوردت وزارة الصحة الفلسطينية أسماء الشهداء، وهم: "القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء سليم حسن أبوالعطا (42 عاماً)، وزوجته أسماء محمد حسن أبوالعطا (39 عاماً)، ومحمد عطية مصلح حمودة (20 عاماً)، وزكي عدنان محمد غنام (25 عاماً)، وإبراهيم أحمد الضابوس (26 عاماً)، وعبد الله البلبيسي (26 عاماً)، وعبدالسلام أحمد (28 عاماً)، ومحمد صلاح حسن ابوشكل (31 عاماً)، وراني فايز رجب أبوالنصر (31 عاماً)، وجهاد أيمن أحمد أبوخاطر (22 عاماً)، وخالد معوض سالم فراج (39 عاماً)".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، استمرار تعليق الدراسة في مدارس القطاع، اليوم الأربعاء، بسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، توعدت الاحتلال برد مزلزل، وشددت على أن الساعات القادمة ستضيف عنواناً جديداً إلى "سجل هزائم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو"، وتعهدت بأنها لن تسمح بإعادة سياسة الاغتيالات.

واعتبرت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الخطوط الحمراء.

واندلعت المواجهة الحالية إثر اغتيال (إسرائيل)، فجر الثلاثاء، "بهاء أبوالعطا"، القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، في غارة شنتها على منزل، شرقي مدينة غزة.

كما أعلنت حركة الجهاد أن (إسرائيل) شنت غارة على منزل القيادي بالحركة "أكرم العجوري"، في العاصمة السورية دمشق، وهو ما أسفر عن استشهاد شخصين، بينهما نجله؛ وهو ما لم تعلق عليه (إسرائيل) حتى الآن.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان له، أنه تم استهداف "أبوالعطا"، أحد أبرز قادة الجهاد الإسلامي في القطاع، بعملية مشتركة مع جهاز الأمن العام (الشاباك).

وأشار البيان إلى أن عملية الاغتيال صادق عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، ووزير الجيش.

ووصف جيش الاحتلال "أبوالعطا" بأنه كان "قنبلة موقوتة" ومسؤولاً عن الصواريخ والهجمات التي تنطلق من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي

سرايا القدس تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال شرق غزة

قوات الاحتلال تقتحم بلدة بالقدس ليلا.. وإصابة العشرات (فيديو)

غزة.. 22 شهيدا حتى ظهر الأربعاء وإسرائيل تصعد قصفها

غزة.. جيش الاحتلال يعلن موجة واسعة من الضربات ضد حركة الجهاد

فصائل غزة: مستمرون بمواجهة العدوان الإسرائيلي بتنسيق عال

إسرائيل تقتل 8 فلسطينيين من عائلة واحدة بقصف على غزة