رضوى فين.. وسم يندد باعتقال ناشطة انتقدت انتصار السيسي

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 04:59 ص

تساءل مغردون مصريون، عن ناشطة تدعى "رضوى محمد"، تناقلوا مقطع فيديو لها وهي تنتقد "انتصار" زوجة الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وتوجه لها اتهامات بمشاركتها زوجها في التسبب بخراب البلاد.

ودشن ناشطون وسما على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حمل عنوان "رضوى فين"، للتضامن معها، والمطالبة بالإفراج عنها، بعد إعلان المقاول ورجل الأعمال الذي فضح فساد في الجيش "محمد علي"، إن "رضوى" تم اعتقالها.

بدأت الأحداث، عندما نشرت ناشطة تدعى "رضوى محمد"، مقطعا مصورا لها، وهي تهاجم "انتصار"، وتوجه لها انتقادات حادة حول مشاركتها لـ"السيسي" في التسبب بخراب البلاد، مؤكدة أن "انتصار لا تصلح نهائيا أن تكون سيدة مصر الأولى.

وأضافت "رضوى"، موجهة حديثها لـ"انتصار": "لو انتي سيدة خلوقة ومحترمة، كنت تري المأساة الموجودة في الشعب المصري وتتكلمي عنها وتفيدي الناس".

وتابعت: "لو انتي سيدة مصرية أصيلة كنتي نصحتي زوجك الفاشل أنه يحترم شعبه، وتشوفي مطالب الشعب وتعملي مشاريع تحقق حياة كريمة للشعب".

وتابعت "رضوى"، هجومها في مقطع آخر لها، الثلاثاء، ووجهت فيه انتقادات مباشرة لـ"السيسي" وخوفه من رجل الأعمال "محمد علي"، ومحاولات الرئيس لتلميع نظامه وصورته أمام الصحف الأجنبية، عقب زيارة نقيب الصحفيين للسجون المصرية، التي قالت عنها: "احنا الشعب المصري أكثر ناس تعرف يعني إيه سجون وإيه اللي بيحصل فيها".

وعقب الفيديو الثاني، نشر "علي"، عبر حسابه، مقطعا له، أشار فيه إلى تواصله مع "رضوى"، وقال: "أنا معجب بيها وهي فتاة بمئة رجل".

وأضاف أن "رضوى"، أرسلت له رسائل استغاثة صوتية، الثلاثاء، قالت فيها: "يا محمد، الأمن المركزي هنا، هنا في الساحل، أنا مرعوبة".

وقال علي: "يارجالة هل ده ينفع؟ هل البنت دي سرقت أو عملت خيانة عظمى، البنت الغلبانة دي ياخدوها ليه؟ عشان اللي بتقول اللي جواها؟".

وندد ناشطون باعتقال "رضوى"، لافتين إلى أن النظام لا يحتمل وجود أي صوت معارض له.

وطالب الناشطون بإطلاق سراح "رضوى".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد علي يكشف عن اتفاق مع الإخوان ويستعد لمفاجأة السيسي

إنسايد أرابيا: هل تطيح منصات التواصل بنظام السيسي؟

قناة مصرية تحظر استضافة مذيعة بدعوى مهاجمتها حرم السيسي

معتقلة منذ 27 شهرا.. تجديد حبس فتاة انتقدت السيسي وزوجته