المرصد السوري: مقتل ألماني ثان يقاتل مع الأكراد ضد «الدولة الإسلامية» بالحسكة

الاثنين 13 يوليو 2015 01:07 ص

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» الإثنين بمقتل ألماني يقاتل في صفوف وحدات «حماية الشعب الكردي» جراء إصابته منذ أيام، خلال اشتباكات مع تنظيم «الدولة الإسلامية» في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

ولم تؤكد اى جهة رسمية أو مستقلة مقتل الألماني الذي يعد الثاني من نفس الجنسية الذي يقتل خلال 5 شهور في اشتباكات مماثلة.

وذكر المرصد على موقعه على الإنترنت اليوم الإثنين أن مقاتلاً من جنسية ألمانية في صفوف وحدات حماية الشعب الكردي قضى نحبه جراء إصابته منذ أيام، خلال اشتباكات مع تنظيم «الدولة الإسلامية» في الهجوم الذي نفذه التنظيم على تمركزات لوحدات الحماية في 6 من الشهر الجاري والذي امتد من ريف الحسكة الجنوبي الغربي مروراً بعين عيسى وريفها بالرقة، ووصولاً إلى محيط بلدة صرين بالريف الجنوبي لمدينة عين العرب (كوباني).

وكان المرصد ذكر في وقت سابق إلى مقتل ألمانية في صفوف وحدات الحماية في ريف بلدة تل تمر في الثلث الأول من شهر مارس/ آذار الماضي؛ جراء إصابتها في اشتباكات مع تنظيم «الدولة الإسلامية» في محيط بلدة تل تمر.

وأشار المرصد إلى مقتل أسترالي في صفوف وحدات الحماية الشهر الماضي ، خلال اشتباكات في منطقة الكنطري بالريف الشمالي الشرقي للرقة.

وفي الشهر ذاته، قتل أمريكي خلال قتاله في صفوف وحدات حماية الشعب الكردي، ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني).

كما قضى مقاتل في الوحدات الكردية من الجنسية الإيرانية، نحبه في منتصف مايو/ أيار في اشتباكات مع عناصر التنظيم في الريف الجنوبي لمدينة راس العين (سري كانيه).

في حين قتل في 4 من شهر مارس/ آذار الماضي، مقاتل آخر في وحدات الحماية من جنسية بريطانية، متأثراً بجراح خطيرة أصيب بها خلال اشتباكات مع التنظيم في المنطقة الواقعة بين بلدتي تل حميس والهول في ريف محافظة الحسكة، فيما قتل مقاتل آخر من جنسية أسترالية في 25 من فبراير/ شباط الماضي خلال اشتباكات مع «الدولة الإسلامية» بريف بلدة تل حميس في الحسكة.

يذكر أن المرصد السوري أفاد في 11 يونيو/ حزيران الماضي بأن أكثر من 400 مقاتل من جنسيات أجنبية انضموا إلى صفوف وحدات حماية الشعب الكردي في الأشهر الأخيرة، من أجل قتال التنظيم في أرياف الحسكة والرقة وحلب.

وأكدت مصادر موثوقة للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن المقاتلين ينحدرون من جنسيات أوروبية ومن أمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا، بالإضافة لوجود آلاف المقاتلين الكرد من تركيا وإيران.

  كلمات مفتاحية

سوريا المرصد السوري

«الشين بيت» يحقق مع يهودية قاتلت مع الأكراد ضد «الدولة الإسلامية» بسوريا

«الدولة الإسلامية» تتقدم في الحسكةعلى حساب أكراد سوريا

تقرير يوثّق مجازر «الوحدات الكردية» في الحسكة شمالي سوريا

«الأمم المتحدة»: تدفق المقاتلين الأجانب حول العالم زاد بنسبة 70%

«التايمز»: الانتقام الكردي .. الأكراد يقومون بالتطهير العرقي للعرب

«الدولة الإسلامية» ينتقد العلاقات بين قطر وتركيا ويهاجم «حزب النور» في مصر

المخابرات الألمانية: الملتحقون بـ«الدولة الإسلامية» أقل من العام الماضي

الداخلية الألمانية: مقتل 100 مواطن التحقوا بـ«الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق