بومبيو يتهم إيران باستخدام الجهاد الفلسطينية لضرب إسرائيل

الأحد 17 نوفمبر 2019 08:33 ص

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، السبت، أن إيران تستخدم حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية لضرب (إسرائيل).

وقال "بومبيو"، في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن "إيران تستخدم وكيلها الإرهابي (الجهاد الإسلامي) لضرب حليفتنا الكبرى (إسرائيل). إيران لا تريد السلام في المنطقة، ولا الازدهار للفلسطينيين. إنها تريد المزيد من النزاعات".

وأضاف "بومبيو"، في تغريدة أخرى": "يجب أن نستمر في الضغط على إيران إلى أن تتفاوض على اتفاق شامل يضمن وقف دعمها للجماعات الإرهابية".

 

وردا على تغريدة "بومبيو"، قال "مصعب البريم"، المتحدث باسم "الجهاد الإسلامي" إن الحركة "تعمل في فلسطين للدفاع عنها وعن شعبها ومقدساتها من العدوان الإسرائيلي المستمر على مدار عقود الماضية".

وأضاف: "أمريكا راعية ومصدرة الإرهاب في العالم، والجهاد الإسلامي تقف في وجه الاحتلال الذي يبدأ دائما بالعدوان على شعبنا ومقدساتنا".

وتابع: "ما تقوم به المقاومة أمر مشروع على المستوى القانوني، والإنساني والوطني، أسوة بكل الشعوب التي تناضل من أجل أرضها وحقوقها ضد الاحتلال".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن عددا "كبيرا" من الصواريخ أطلق من غزة باتجاه (إسرائيل) وذلك بعد مقتل القيادي في "الجهاد الإسلامي"، "بهاء أبو العطا" في غارة على قطاع غزة.

وتقول (إسرائيل) إن "أبو العطا" مسؤول عن إطلاق صواريخ باتجاه أراضيها وإنه كان يحضر للمزيد من الهجمات.

والجمعة، قالت حركة "الجهاد الإسلامي" بغزة، في بيان، إن استهداف إسرائيل للأطفال والمدنيين خلال عمليتها العسكرية الأخيرة على القطاع "جريمة حرب مكتملة الأركان".

ومنذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس، شنّ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على غزة، بدأها باغتيال القيادي "أبو العطا" وزوجته.

وأُعلن صباح الخميس، التوصل لوقف إطلاق نار بين (إسرائيل) وحركة "الجهاد الإسلامي"، بعد يومين من العملية التي أسفرت عن 34 شهيدا، بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

حركة الجهاد الإسلامي مايك بومبيو العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

رغم الهدنة.. مقاتلات إسرائيلية تستأنف قصف غزة

إيران تتهم أعداء الثورة باستهداف قوات الأمن

بومبيو: حان وقت تخلي الدول العربية عن مقاطعة إسرائيل

خامنئي يجدد لهنية دعم إيران للقضية الفلسطينية

وزير الخارجية الأمريكي يخطط لاتهام إيران بالتواصل مع القاعدة