مصري يحرق جواز سفره لرفض السفارة تجديده طيلة 6 سنوات

الأحد 17 نوفمبر 2019 06:52 م

أقدم شاب مصري على حرق جواز سفره (انتهت مدة سريانه)، بعد تكرار رفض سفارة بلاده بألمانيا تجديده؛ بسبب موقفه المعارض لنظام الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي"، على حد قوله.

جاء ذلك في مقطع فيديو وثق الواقعة ونشرته صحفة "مباشر أوروبا" على "فيسبوك".

 

واتهم الشاب في المقطع المصور ومدته 6 دقائق، سفارة بلده برفض تجديد جواز سفره قائلا: "رفضوا تجديده لأني قلت يسقط حكم العسكر، لأني قلت عيش حرية عدالة اجتماعية".

وقال الشاب الذي بدا عليه التأثر والحزن الشديدين: "هنا (مشيرًا للباسبور) تاريخي الأسود وتاريخ 100 ألف مسجون في مصر، سأحرق جنسيتي".

وظهر الشاب المصري خلال المقطع جالسًا في مكان مفتوح وظهرت تحت قدميه صورتان منددتان بالرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، وممسكًا بجواز سفره في يده، قبل أن يحرقه بمادة مشتعلة.

وأوضح الشاب أنه متهم بالخيانة والعمالة، لافتا إلى أن السفارة أبلغته بعدم تجديد جواز السفر، وأنه ليس له سوى وثيقة سفر للعودة إلى مصر وتسليم نفسه للنظام.

أكد الشاب أنه سيحرق جواز سفره لأنه فقد الأمل في تجديده، وأنه يفعل ذلك تعبيرًا عن مأساة 100 ألف مسجون في مصر يشعر بمعاناتهم لأنه سجن من قبل.

الشاب عبر عن أمنيته في العودة إلى بلده ليعيش بسلام وليس كسجين، وقال إن نظام "السيسي" "المجرم" هو من أوصله إلى هذه اللحظة.

لم يعرف بالضبط توقيت تصوير الفيديو، لكنه انتشر أمس السبت، كما لم تعرف هوية الشاب، لكن الحقوقي المصري "هيثم أبوخليل" قال إن الشاب يدعى "أشرف أبوعرب".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

شاب مصري جوازت سفر السفارة المصرية السفارة المصرية في برلين النظام المصري رئيس النظام المصري

تظاهرات أمام السفارة المصرية بلندن في ذكري مقتل «ريجيني»

ناشط مصري: السفارة المصرية في لندن رفضت تجديد جواز سفري

لتعنت القاهرة.. أطفال مصريون في تركيا بلا وثائق هوية