الجمعة 22 نوفمبر 2019 09:28 ص

أشاد رئيس المجلس السيادي في السودان، الفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، بدعم الإمارات المقدم للشعب السوداني، وثورته، مؤكدا متانة العلاقات بين البلدين.

وأكد "البرهان" الذي التقى وزير الطاقة والصناعة الإماراتي "سهيل المزروعي"، في الخرطوم، على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين السوداني والإماراتي.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، عن "المزروعي"، قوله، إن الزيارة تهدف إلى مشاركة الحكومة السودانية في الأفكار التي تصنع مستقبل أفضل للاقتصاد السوداني من ناحية الخدمات وزيادة الناتج الإجمالي للصادرات السودانية.

وتناول "المزروعي" برفقة عدد من المستثمرين الإماراتيين، الخميس، فرص تذليل العقبات التي تواجه التنمية بالسودان، لافتا إلى أن "اللقاء تناول سبل زيادة الكفاءة في الطاقة والنقل وإدارة مستقبل الموانئ والممرات المائية في السودان إلى جانب رفع الطاقة الإنتاجية وتقليل الكلفة للمستثمرين المحليين والأجانب".

والشهر الماضي، زار "البرهان" العاصمة الإماراتية أبوظبي، والتقى ولي العهد الشيخ "محمد بن زايد"، بعد زيارة مماثلة للمملكة العربية السعودية.

وشهدت العلاقة بين السودان وكل من السعودية والإمارات تناميا ملحوظا، عقب الإطاحة بالرئيس السوداني السابق "عمر البشير" في أبريل/نيسان الماضي، حيث أعلنت الرياض وأبوظبي تقديم دعم للخرطوم بقيمة إجمالية 3 مليارات دولار.

وبدأت في 21 أغسطس/آب الماضي فترة انتقالية من 39 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، قائدة الحراك الشعبي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات