مصر.. مصادر تكشف عن أسماء متوقعة للوزراء الجدد بالحكومة

الاثنين 25 نوفمبر 2019 03:34 ص

تتسابق وسائل إعلام مصرية حاليا على توقع ملامح التعديل الحكومي المزمع إجراؤه خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو التعديل الذي قيل إنه سيكون كبيرا ويطال معظم الوزارات.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة "الشروق" الخاصة عن من دعته بمصدر برلماني (لم تذكر اسمه) قوله إن من بين الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية بالحكومة الجديدة، كل من لواء شرطة "راضي عبدالمعطي"، لوزارة التموين، و"نيفين جامع" للصناعة والتجارة، و"محسن البطران" للزراعة، و"نيفين القباج" للتضامن الاجتماعي، و"ممدوح غراب" للتعليم العالي، و"عادل السعيد" للعدل.

وفيما يتعلق بحقيبة الخارجية، قال المصدر إن الترشيحات تنحصر بين "ياسر رضا" أو "محمد إدريس" أو "إيهاب بدوي"، حال الاستقرار على تغييرها، فيما تم ترشيح "عمرو صدقي" لحقيبة السياحة حال الموافقة على نقل "رانيا المشاط" لوزارة أخرى.

وأوضح المصدر أنه قد يتم تصعيد وزيرين حاليين إلى منصب نائب رئيس الوزراء، من بينهما الدكتورة "هالة السعيد"، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي.

وكشف المصدر عن التفكير في دمج وزارة الاستثمار في وزارة أخرى أو تكون ملحقة بمجلس الوزراء مباشرة.

وختم المصدر تصريحاته بالقول إنه يتوقع تطورات إيجابية في ملفات قوانين الأحزاب والانتخابات، إضافة إلى تغيير مهم في ملف الإعلام.

وخلال الساعات الماضية ظهر تضارب بين إعلاميين مقربين من النظام حول التعديل الوزاري، مما يشي بضبابية المشهد. (طالع المزيد).

وكان آخر تعديل حكومي في مصر أُجري في يونيو/حزيران 2018، وتضمّن تعيين "مدبولي" رئيسا للوزراء، ووزراء جدد للداخلية والدفاع والمالية والصحة والبيئة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال والاتصالات والصناعة والطيران والشباب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التعديل الوزاري بمصر تعديلات وزارية

تضارب حول حصة التعديل الوزاري المرتقب في مصر

مصادر: الإطاحة بوزير الخارجية المصري باتت قريبة

الحكومة المصرية تدافع عن إصلاح اقتصادي "مشكوك في جدواه"