ستاندرد آند بورز تستبعد إنقاذ معرض إكسبو سوق العقارات دبي

الاثنين 25 نوفمبر 2019 03:45 م

استبعدت "ستاندرد آند بورز جلوبال" للتصنيفات الائتمانية، الإثنين، أن ينقذ إكسبو 2020 سوق العقارات بإمارة دبي من حالة التراجع الذي يواجهه.

وبينما قد يعطي المعرض الدولي الشهير دفعة للسياحة إلا أنه لن يحسن ظروف سوق العقارات، التي تراجعت أسعارها بأكثر من الربع منذ 2014، بحسب "رويترز".

حيث من المنتظر أن يجذب المعرض، وفق ممنظمين، 11 مليون زائر أجنبي، عند انطلاقه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

محللة التصنيفات لدى "ستاندرد آند بورز جلوبال"، "سابنا جاجتياني"، قالت في بيان: "نعتقد أن إكسبو 2020، فقط على خلفية تدفقات زائرين محتملة للإمارة، سيخفف ضغوطا مؤقتة على الفنادق وتجار التجزئة".

وبدعم من التجارة الخارجية والسياحة ووضعها باعتبارها المركز الرئيسي في المنطقة لخدمات الأعمال، فإن اقتصاد دبي من بين الاقتصادات الأكثر تنوعا في الخليج، حيث لا تزال الحكومات تعتمد بشدة على إيرادات النفط.

إلا أن الإمارة المعروفة بموطن ناطحات السحاب، واجهت تباطؤا في سوق العقارات في أغلب فترات العقد الحالي، باستثناء ارتفاع لفترة وجيزة قبل أكثر من 5 سنوات.

ومنذ فبراير/شباط، هبطت أسعار العقارات السكنية 10%، وقالت "ستاندرد آند بورز" إنها من المتوقع أن تواصل الانخفاض لبقية العام، إذ تتأثر السوق سلبا جراء معروض جديد.

وأكدت إحدى أكبر شركات العقارات في دبي، "داماك"، الشهر الماضي، المعنى ذاته، داعية إلى التوقف التام عن إطلاق مشاريع سكنية جديدة، لما لا يقل عن عام، حتى تتعافى السوق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إكسبو 2020 عقارات دبي سوق العقارات في دبي

بلومبرغ: سوق العقارات بدبي يعاني أسوأ أوقاته منذ 2009

خبراء: أسعار عقارات دبي ستواصل الهبوط حتى 2021

حكومة دبي تتوقع نموا اقتصاديا بنسبة 3.2% في 2020

ستاندرد آند بورز تتوقع هبوط أسعار عقارات دبي حتى 2021