رجل أعمال مصري يطالب الحكومة بحسم ملكيته لجزيرة نيلية

الاثنين 25 نوفمبر 2019 04:18 م

طالب رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم"، رجل الأعمال القبطي "سميح ساويرس"، الحكومة المصرية، بالتدخل لحل أزمة جزيرة "قلادة"، بمحافظة أسوان، جنوبي البلاد.

وأضاف لبرنامج "القاهرة الآن"، أنه اشترى الجزيرة النيلية من مالكها "أنطوان قلادة"، وهي جزيرة مسجلة باسم الورثة منذ أكثر من 70 عاما، مشيرا إلى أن مشروعه السياحي على أرض الجزيرة معطل منذ سنوات، بسبب خلافات مع الأهالي.

وتابع: "مش عارف استكمل المشروع رغم امتلاكي هذه الجزيرة رسميا بالأوراق، وأنفقنا أموال كثيرة بين الرسومات وعمليات الإنشاء قبل الثورة (25 يناير/كانون الثاني 2011) وصلت لأكثر من 100 مليون".

وفي وقت سابق، اندلعت مشادات بين الأهالي وأفراد حراسات خاصة في محاولة للسيطرة على الجزيرة، حيث يؤكد الأهالي أن الجزيرة ملكهم وتوارثوها عن أجدادهم، ويخشون الترحيل والتهجير.

وعائلة "ساويرس" من أغنى العائلات المصرية، ويترأس "سميح" مجلس إدارة "أوراسكوم" القابضة للتنمية التي تدير منتجعات سياحية ومشاريع عقارية في مصر وأوروبا.

ولـ"أوراسكوم للتنمية" إدراج مزدوج في بورصتي سويسرا ومصر، وتشغّل 35 فندقا تتجاوز سعتها الإجمالية 8 آلاف غرفة، وتسيطر على أراض مساحتها نحو 100 مليون متر مربع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مفاوضات ساخنة لحل نزاع على جزيرتين بالنيل جنوبي مصر

آمون وقلادة.. صراع مصري في النيل