العراق يدعو لاتخاذ موقف جماعي رافض للتوجه الأمريكي بشأن الاستيطان

الاثنين 25 نوفمبر 2019 08:30 م

دعا وزير الخارجية العراقي، "محمد علي الحكيم"، الدول العربية إلى العمل بشكل جماعي وأكثر فاعلية لبلورة رأي عام دولي رافض للتوجهات الأمريكية بشأن الاستيطان الإسرائيلي، مؤكدا أن مثل تلك القرارات الأمريكية إنما تساهم في تأجيج الأوضاع في المنطقة العربية وتنعكس سلبا على أمنها واستقرارها.

وقال "الحكيم"، في كلمته اليوم الإثنين أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب والتي عقدت برئاسته، إن الحكومة العراقية ترى أن الموقف الأمريكي يمثل شرعنة للاحتلال الصهيوني وتغييرا للحقائق التاريخية على الأرض ويعرقل المساعي والجهود الرامية إلى إيجاد تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية.

ودعا "الحكيم" "جميع الأشقاء إلى العمل سويا بشكل أكثر فاعلية لبلورة رأي عام دولي رافض لتلك التوجهات الأمريكية، والتأكيد على أن مثل تلك القرارات إنما تساهم في تأجيج الأوضاع في منطقتنا العربية وتنعكس سلبا على أمنها واستقرارها".

وأكد أن العراق يشدد على موقفه الثابت والراسخ في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الشرعية الدولية، مع التأكيد على أن تحقيق الاستقرار في المنطقة لن يتحقق بدون حل دائم وعادل لقضية فلسطين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

وقف الاستيطان مناهضة الاستيطان

دعوة فلسطينية لإنهاء الانقسام ردا على شرعنة أمريكا للاستيطان

حكومة الاحتلال تصادق على بناء 2342 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

إسرائيل توافق على بناء 2342 وحدة استيطانية جديدة