الاثنين 25 نوفمبر 2019 10:14 م

أشاد الإعلامي والمذيع البارز بقناة "الجزيرة" القطرية "جمال ريان" بمساع الكويت وعمان للمصالحة الخليجية.

وأشار في تغريدة له، عبر حسابه على موقع "تويتر"، إلى إن المنتخب الوطني البحريني يطير من المنامة إلى الدوحة في رحلة مباشرة رغم حظر الطيران المباشر للمشاركة في كأس الخليج.

وأضاف "ريان" في تغريدة أخرى على "تويتر": "خفت حدة التغريدات السعودية والإماراتية والبحرينية ضد قطر، تماشيا مع مساعي الكويت وعمان للمصالحة بين الأخوة في الخليج".

بينما استنكر في الوقت ذاته تصاعد حدتها من قبل مصريين موالين لـ"السيسي"، مستشهدا بهجوم الإعلامي المصري "عمرو أديب" الدائم على قطر وشيطنتها.

 وتساءل موجها حديثه لرئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" الذي يرعى"أديب" على قنوات "إم بي سي": "فلماذا يستمر نافخ الكير هذا ينفث السم على فضائية سعودية يا معالي تركي آل الشيخ؟".

وبحسب "العرب" القطرية، وصل إلى الدوحة، بعثة منتخب البحرين للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24".

ويترأّس البعثة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ "علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة"، وتضمّ قائمة المدرب "هيليو سوزا" 23 لاعباً، للمنتخب.

ويلعب المنتخب البحريني في المجموعة الثانية، ويخوض أولى مبارياته الأربعاء، أمام نظيره العماني، ثم يلاقي منتخب السعودية السبت المقبل في الجولة الثانية، وستكون آخر مبارياته في المجموعة أمام الكويت يوم الإثنين المقبل.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 24 نوفمبر/تشرين ثاني و6 ديسمبر/كانون الأول بمشاركة 5 منتخبات، بعد امتناع السعودية والإمارات والبحرين عن الحضور في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية والعلاقات المقطوعة بين عواصم الدول الثلاث والدوحة منذ مطلع يونيو/حزيران 2017، لكن اتحادات الدول الثلاث أكدت مشاركتها في البطولة بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي الذي يتخذ من العاصمة القطرية مقرا له.

والشهر المقبل، يُنتظر أن تُعقد قمة خليجية قد تشكل "منعطفا مهما ويعيد الحياة والحيوية للأخوّة الخليجية"، حسب ما كشف مؤخرا، الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، المقرب من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد".

وكانت مصادر رفيعة صرحت لـ"الخليج الجديد"، مفضلة عدم كشف هويتها، أن الأسابيع الماضية شهدت زيارات سعودية قطرية "رفيعة المستوى" لحلحلة الأزمة الخليجية، وأن موقف الإمارات "إيجابي من الجهود الراهنة".

المصدر | الخليج الجديد