باكستان تعرض على قطر تأمين مونديال 2022

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 06:28 م

تقدمت باكستان بعرض إلى قطر للمشاركة في تأمين مونديال 2022 لكرة القدم التي تنظمه الدوحة.

وحسب صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية، "عرض الرئيس عارف علوي على قطر تأمين إسلام أباد لبطولة كأس العالم 2022"، مؤكدا أن "باكستان لديها خبرة واسعة في هذا المجال".

وخلال لقائه مع قائد الحرس الأميري القطري اللواء ركن "هزاع بن خليل الشهواني"، الذي يتواجد في إسلام أباد على رأس وفد قطري، قال الرئيس الباكستاني، إن "هناك مجالا واسعا للتعاون بين البلدين ليشمل الصادرات الدفاعية والمشاريع الإنتاجية المشتركة"، مؤكدا خبرة بلاده الواسعة في مجال الأمن والكفاءة المهنية التي تتميز بها قواتها المسلحة.

ورأى أن "باكستان يمكنها أن توفر الأمن لقطر خلال بطولة كأس العالم 2022"، مؤكدا الحاجة إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب والتفاعل المهني بين قوات الدفاع في البلدين.

كما أعرب "علوي" عن تقديره لاتفاقية بيع 8 طائرات "سوبر موشاك" التدريبية العسكرية إلى قطر، التي تم الاتفاق عليها، في يونيو/ حزيران 2016 بين البلدين، بقيمة 57.74 مليون دولار.

وتستعد قطر أمنيا بشكل خاص لتنظيم مونديال 2022، وفي هذا الإطار أجرت قوات مكافحة الشغب القطرية تدريبات في تركيا.

وقدم مدربون وخبراء أتراك لأفراد الشرطة القطرية تدريبات مختلفة في مجال السيطرة على أحداث الشغب وتأمين الفعاليات الرياضية، وتوفير السلامة والأمن، وكيفية مواجهة حالات العنف.

وفازت قطر، في 2010، بشرف استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بشرف تنظيم هذه التظاهرة الكروية الدولية.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع؛ حيث كثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق والمطارات والموانئ والملاعب والمستشفيات وشبكات الطرق السريعة والمواصلات والسكك الحديدية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر 2022 مونديال2022 كأس العلم 2022

ألمانيا تواجه أزمة برمجة مبارياتها قبيل مونديال قطر

في ذكرى فوزها باستضافة المونديال.. قطر تدشن مبنى 2022

ملعب البيت في قطر.. تحفة معمارية نادرة تنتظر 2022 (صور)

الشرطة التركية تشارك في تأمين مونديال قطر 2022