لاعب أردني يرفض مواجهة إسرائيلي ببطولة عالمية

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 09:10 م

رفض اللاعب الأردني "محمد عيد" مواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينج، بمدينة أنطاليا التركية، مفضلا الانسحاب من البطولة.

وعبر صفحته على "فيسبوك"، قال اللاعب الأردني، الثلاثاء: "الحمد لله.. قدر الله وما شاء فعل.. بعد تدريب متواصل لعدة أشهر مع المنتخب الأردني وبعد الوصول إلى أنطاليا للمشاركة في بطولة العالم للكيك بوكيسنج... جاءت قرعتي مع لاعب الكيان الصهيوني، فقررت عدم المشاركة".

وفسر اللاعب موقفه بقوله: "الوطن مبدأ والمبادئ لا تسقط... فكان من السهل علي أن أتنحى عن حلم الفوز بالبطولة على أن أقف بمواجهة الاسرائيلي".

وأكد أن ذلك لم يأت عن ضعف في قدرته على الفوز، قائلا: "كنت على استعداد كامل للحصول على ذهبيه العالم وبكل قوة ...".

واستطرد: "لن أُنزل نفسي إلى منزلة لا تليق بي ولا ببلدي الأردن الحبيب"، مضيفا "نعم الخيرة فيما اختاره الله والحمدالله ... والقادم أفضل، وبإذن الله سيكون لي مشاركات في بطولات أخرى... دعواتكم".

ودعم اتحاد الكيك بوكسينج الأردني "عيد" في موقفه، كما أشاد به تجمع "اتحرك لمقاومة التطبيع"، وثمنت لجنة مقاومة التطبيع بجبهة العمل الإسلامي في الأردن قراره، قائلة في بيان إن "اللاعب عيد هو مثال يحتذى به في الالتزام و حمل قضية كبرى، وهو وأمثاله من الرياضيين سفراء لتسليط الضوء على إرادة مقاومة التطبيع لدى الشعوب العربية و الإسلامية".

وتابعت: "إن مثل هؤلاء اللاعبين بحاجة للدعم الشعبي، وشكر الأفراد والهيئات لهذه المواقف بمواجهة ضغوطات الانسحاب من نزال الصهاينة".

و"عيد" ليس أول رياضي عربي، يرفض مواجهة رياضيين إسرائيليين، معتبرين ذلك بوابة للتطبيع مع دولة الاحتلال، حيث تكرر الموقف ذاته مؤخرا من قبل رياضيين عرب ومسلمين.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الرياضي لاعب إسرائيلي مقاومة التطبيع ضد التطبيع

انسحاب لاعب جودو كويتي من بطولة ينافسه فيها إسرائيليون

لاعب كويتي يرفض مواجهة إسرائيلي.. ومغردون يحتفون