الأربعاء 27 نوفمبر 2019 08:26 م

دعا ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" الإمارات لتحل ضيف شرف على قمة العشرين المقبلة في السعودية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد" في الإمارات، لحضور اجتماع مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

وقال "بن سلمان" خلال مشاركته في اجتماع مجلس التنسيق السعودي الإماراتي في أبوظبي اليوم ، إن عام 2020، هو عام الإنجاز للدولتين، فكلاهما على أعتاب احتضان فعالية دولية كبرى وصلت لها بعد تخطيط وعمل وجهد متواصل، السعودية سترأس مجموعة العشرين في 2020، والإمارات ستحتضن معرض إكسبو 2020.

وأضاف: "أستغل هذه الفرصة لكي أعلن أن السعودية دعت الإمارات الشقيقة كضيف في قمة 2020".

وتعد زيارة ولي العهد السعودي هي الثانية له خلال عام، إذ سبق له  أنْ زارها نهاية العام الماضي، وهو في طريقه للمشاركة في قمة العشرين التي استضافتها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس نهاية نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وتأتي زيارة ولي العهد السعودي إلى الإمارات في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الخليج حراكا وأنباء متضاربة عن ملامح انفراجة تلوح في الأزمة الخليجية المندلعة منذ يونيو/حزيران 2017.

وقال "بن سلمان" إنه سعيد بوجوده في بلده الثاني، الذي يستعد للاحتفال بذكرى الاتحاد وتذكر همم الرجال الذين بدأوا مسيرة التنمية التي نرقى بها اليوم إلى آفاق جديدة.

ومن المقرر أن تعلن المملكة، الأحد المقبل، البرنامج التفصيلي لرئاستها لمجموعة العشرين، الذي يسعى لدعم ونمو الابتكار في العالم، وتحقيق الرفاهية وتمكين شعوب العالم والحفاظ على الأرض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات