بن سلمان بضيافة حاكم دبي في ثاني أيام زيارته للإمارات

الخميس 28 نوفمبر 2019 05:29 م

التقى حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، الخميس، ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وذلك ضمن الزيارة التي يجريها الأخير لدولة الإمارات منذ الأربعاء.

وتناول اللقاء الذي عقد في دبي عددا من الموضوعات "ذات الصلة بالعلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، وسبل تطويرها بما يعود بالخير على شعبيهما الشقيقين وشعوب المنطقة عموما"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد "بن راشد" الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، على استراتيجية العلاقات الثنائية بين البلدين التي "لا تنفصم عراها"، وفق الوكالة.

وفي تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، أضاف "بن راشد": "استقبلت في دبي اليوم بكل الود والمحبة سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة.. حللت أهلا بين أهلك وأحبابك.. التاريخ يصنعه الشجعان.. وتاريخ المنطقة اليوم يتغير بسبب محمد بن سلمان".

 

ووصل ولي العهد السعودي إلى الإمارات، الأربعاء، في زيارة لم تحدد مدتها، وتقدم ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" مستقبلي "بن سلمان" والوفد المرافق له، لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة.

وترأس الطرفان أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي ــ الإماراتي، الذي تأسس في مايو/أيار 2016، وتبعه إنشاء ما أطلق عليه البلدان العربيان "خلوة العزم"، كما شهدا التوقيع على 4 مذكرات تفاهم واستعراض 7 مبادرات استراتيجية، خلال نفس الاجتماع.

وزيارة ولي العهد السعودي هي الثانية له خلال عام، وتأتي في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الخليج حراكا وأنباء متضاربة عن ملامح انفراجة للأزمة الخليجية المندلعة منذ يونيو/حزيران 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيارة بن سلمان زيارة محمد بن سلمان العلاقات السعودية الإماراتية العلاقات الإماراتية السعودية

بن سلمان يدعو الإمارات كضيف شرف بقمة العشرين في السعودية

الملك سلمان وولي عهده يهنئان رئيس الإمارات باليوم الوطني

بن سلمان يغادر الإمارات بعد زيارة رسمية