الجمعة 29 نوفمبر 2019 07:20 م

بسداسية قوية دون رد، تغلب المنتخب القطري على نظيره اليمني، في الجولة الثانية  من المجموعة الأولى بكأس الخليج العربي "خليجي 24 "، خلال اللقاء الذي جمعهما الجمعة، باستاد خليفة الدولي في الدوحة.

جاء اللقاء قويا من قبل العنابي القطري، وبداية هجومية وسيطرة على مجريات اللقاء، واستحواذ وسط دفاعات قوية من أسود سبأ المنتخب اليمني.

وفي الدقيقة (29) ومن ركنية وارتباك أول لدفاع اليمن، استغل لاعب المنتخب القطري "عبدالكريم حسن"، الكرة التي ارتدت من الدفاع، ليسجل الهدف الأول للعنابي.

وازداد الضغط القطري على مرمى المنتخب اليمني، ويضاعف نفس اللاعب "عبد الكريم حسن"، النتيجة، في الدقيقة (37) من عمر المباراة، إثر تسديدة  صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ورغم  محاولات العنابي، لزيادة رصيد الأهداف، انتهي وقت الشوط الأول بهدفين فقط دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب اليمني العودة للقاء، لكن دون جدوى، حتى نجح لاعب العنابي "المعز علي"، في الدقيقة (57) من تسجيل الهدف الثالث من جملة فنية رائعة.

وأثرت محاولات المنتخب اليمني العودة للقاء، على حساب الدفاع، سلبا، ليكثف العنابي هجمته وينجح في الحصول على ضربة جزاء، بعد مراجعة تقنية الفيديو، في الدقيقة (72) ويترجمتها "عبدالكريم حسن" لهدف رابع لمنتخب بلاده والهدف الثالث له في اللقاء.

وبذلك يكون "حسن" قد حقق ثاني "هاتريك" في البطولة، بعد "علي مبخوت"، نجم الإمارات، الذي سجل "هاتريك" في مرمى المنتخب اليمني أيضا.

وسار اللقاء بعد الهدف الرابع سجالا بين المنتخبين، ورغبة من المنتخب القطري لزيادة رصيده التهديفي، وكان له ما أراد في الدقيقة (84)، ليحرز لاعبه البديل "عبدالله الأحرق"، هدفا خامسا، من تسديده قوية خارج المنطقة.

وفي الدقيقة (90)، نجح "أكرم عفيف"، في تسجيل الهدف السادس للمنتخب القطري.

وبهذه النتيجة، يرفع المنتخب القطري رصيده للنقطة الثالثة، محتلا المركز الثاني في المجموعة التي يتصدرها المنتخب العراقي برصيد 6 نقاط.

وستكون المباراة المقبلة للمنتخب القطري أمام نظيره الإماراتي مصيرية، حيث يتساوى المنتخبين برصيد 3 نقاط، بينما يتفوق قطر بالأهداف.

ويكفي قطر التعادل في المباراة المقبلة للتأهل، في وقت خرج المنتخب اليمني رسميا من البطولة.

المصدر | الخليج الجديد