بفوز خاطف.. العراق يباغت قطر في افتتاح "خليجي 24"

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 11:13 م

حقق المنتخب العراقي لكرة القدم مفاجأة في بطولة كأس الخليج المقامة في قطر بفوز مباغت وخاطف على أصحاب الأرض وأبطال آسيا بهدفين مقابل هدف في افتتاح المسابقة.

بدأت المباراة بملعب خليفة الدولي سريعة ومفتوحة بين الفريقين؛ إذ كاد "معز علي"، هداف كأس آسيا، أن يفتتح التسجيل للمنتخب القطري بتسديدة في الدقيقة الخامسة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى المنتخب العراقي.

وفي الدقيقة العاشرة من المباراة، كاد "عبدالكريم حسن" أن يتقدم لصالح قطر بتسديدة قوية، لكن براعة الحارس العراقي حالت دون ذلك.

ثم جاء دور المنتخب العراقي ليهدد مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 15 عن طريق "مهند علي" الذي توغل في منطقة الجزاء القطرية، لكن الدفاع القطري أخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18 من المباراة، منح "محمد قاسم" التقدم للمنتخب العراقي بتسديدة عرضية خادعت دفاع المنتخب القطري وحارس مرماه.

وعزز "محمد قاسم" رصيده ورصيد فريقه من الأهداف بعد 10 دقائق فقط بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس القطري من التصدي لها.

وحاول المنتخب القطري تدارك التأخر من خلال تكثيف الهجمات عن طريق "معز علي" و"كريم بوضياف" و"بوعلام خوخي". لكن الشوط الأول انتهى بتقدم المنتخب العراقي بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني، دخل المنتخب القطري بعزيمة وإصرار على الوصول إلى مرمى المنتخب العراقي. وتحقق له ذلك في الدقيقة 50، حيث أحرز العنابي هدفه الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق البديل "عبدالعزيز حاتم".

وأعاد هدف "حاتم" الأمل للجمهور القطري، وحفز اللاعبين على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الهجمات على المنتخب العراقي، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، وانتهت المباراة بفوز العراق.

وانطلقت في الدوحة، مساء اليوم، بطولة كأس الخليج في كرة القدم "خليجي 24"، بمشاركة 8 منتخبات، بعدما كانت القائمة قبل أيام قليلة تضم 5 فقط. إذ عدلت دول الحصار الثلاثة (السعودية والبحرين والإمارات) عن عدم المشاركة في البطولة، لتقرر بشكل مفاجئ خوض المنافسات.

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها منتخبات الدول الثلاث في بطولة مقامة في قطر بعد الأزمة الخليجية التي بدأت منتصف 2017.

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

خليجي 24

خليجي 24 ضمن 5 مؤشرات على حلحلة الأزمة الخليجية

بلومبرج: خليجي 24 بقطر مؤشر على ذوبان الجليد مع السعودية والإمارات

خليجي 24.. فرق دول الحصار تسافر عبر رحلات مباشرة إلى الدوحة

خليجي 24.. الإمارات تعبر اليمن بـ"هاتريك" مبخوت (فيديو)

كأس الخليج.. السعودية تسقط بثلاثية أمام الكويت

رسميا.. البصرة العراقية تستضيف خليجي 25

العراق يتأهل لنصف نهائي خليجي 24 بفوز على الإمارات

سداسية قوية لقطر في اليمن تعيده لأجواء خليجي 24