الجمعة 29 نوفمبر 2019 04:48 م

تصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى في كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، متأهلا إلى الدور نصف النهائي، عقب فوزه، الجمعة، على نظيره الإماراتي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على استاد "خليفة"، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب العراقي إلى 6 نقاط، فيما تنازل المنتخب الإماراتي عن القمة، وتراجع إلى المركز الثالث مؤقتاً، بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط.

أحرز هدفا العراق كل من "علاء عباس" في الدقيقة (6)، و"علاء عبدالزهرة" في الدقيقة (37)، فيما تصدى حارس الإمارات "محمد الشامسي"، لركلة جزاء سددها "علي عدنان" في الدقيقة (83).

 

 

وخلال المباراة، تضامن لاعبو المنتخب العراقي، مع ضحايا المظاهرات التي تشهدها بلادهم، وقرأ لاعبو منتخب أسود الرافدين، الفاتحة، مرتين، بعد تسجيل الهدفين.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات، تظهر تضامن "أسود الرافدين"، مع ضحايا المظاهرات، بعد إحرازهم الهدفين في مرمى الإمارات.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، أن لاعبي العراق، رفضوا الاحتفال، بسبب سقوط عشرات الضحايا في المظاهرات، التي يشهدها العراق منذ نحو شهرين.

 

 

يشار إلى أن الإمارات والعراق حققا فوزين قويين مع بداية البطولة الخليجية، التي انطلقت الثلاثاء، بعد فوز الأول على اليمن 3-صفر، والثاني على قطر المضيفة 2-1.

وينتظر الفريقان، المباراة الثانية بالمجموعة، التي تجمع قطر واليمن، في وقت لاحق اليوم الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد