خليجي 24.. فرق دول الحصار تسافر عبر رحلات مباشرة إلى الدوحة

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 08:27 ص

قال المتخصص في أخبار قطاع الطيران "أليكس ماشيراس" إن الفرق المشاركة في كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24" من السعودية و الإمارات و البحرين ستسافر عبر رحلات طيران استثنائية مباشرة إلى الدوحة.

وكانت منتخبات السعودية والإمارات والبحرين قد قررت العدول عن قرار عدم خوض منافسات بطولة "خليجي 24" المقررة الشهر الجاري.

وأعلن الاتحادان الإماراتي والبحريني لكرة القدم رسميا مشاركة منتخبي بلادهما في البطولة بعد تجديد الدعوة الموجهة لهما للمشاركة.

وأصدر الاتحاد الإماراتي بيانا رسميا، جاء فيه: "بناء على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، بهدف طلب المشاركة في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي ستقام للفترة من 24 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 6 ديسمبر/كانون الأول 2019 في الدوحة، قرر اتحاد الكرة مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة".

كما أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم بيانا تضمن قرارا مماثلا، وبنفس الحيثيات.

وبينما لم يصدر الإعلان ذاته من الجانب السعودي، نقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر بأن البطولة ستشهد مشاركة جميع منتخبات الاتحاد الخليجي بعدما تلقت موافقة من السعودية والإمارات والبحرين على المشاركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم سيعقد اجتماعا طارئا في الدوحة، الأربعاء، لإعادة توزيع مجموعات البطولة التي أجريت قرعتها بين 5 منتخبات في وقت سابق.

كان الاتحاد القطري للعبة أكد في بيانات صحفية سابقة ترحيبه بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في أي وقت يسبق انطلاق البطولة.

ويأتي إعلان الدول الثلاث مشاركتهم كمؤشر يعزز من الأنباء المتداولة حول تطور إيجابي خلال الأيام المقبلة فيما يتعلق بالأزمة الخليجية المستمرة منذ 2017.

وأمس الثلاثاء، قال الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، عبر حسابه على "تويتر": "أبشركم بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي بأقرب مما تتوقعون"، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 24 كأس الخليج دول الحصار حصار قطر

عبدالخالق عبدالله: حل الخلاف الخليجي "أقرب مما تتوقعون"

تقرير جديد لحقوق الإنسان القطرية يفضح الانتهاكات الإماراتية

بلومبرج: خليجي 24 بقطر مؤشر على ذوبان الجليد مع السعودية والإمارات

خليجي 24.. هل تصلح كرة القدم ما أفسدته السياسة؟ 

ترقب لانطلاق خليجي 24 في قطر بمشاركة دول الحصار

بفوز خاطف.. العراق يباغت قطر في افتتاح "خليجي 24"

خليجي 24.. الإمارات تعبر اليمن بـ"هاتريك" مبخوت (فيديو)